لجنة التضامن بالبرلمان: نقف ضد أى مؤسسة تتلقى تمويلًا لاستخدامه ضد المصريين

السبت، 18 يونيو 2016 03:52 م
لجنة التضامن بالبرلمان: نقف ضد أى مؤسسة تتلقى تمويلًا لاستخدامه ضد المصريين لجنة التضامن بالبرلمان
كتب: نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، إن الجمعيات الأهلية تؤدى دورًا كبيرًا فى مصر، وتسد فجوة تعجز الحكومة عن سدها على حد تعبيره، إلا أن هناك جمعيات يصدر عنها مشاكل مثل تمويل الإرهاب وتهديد الأمن القومى، مضيفاً: "نقف ضد أى مؤسسة تتلقى تمويلا وتستخدمه ضد مصر، والمصريين ولن نسمح بهذا وسنتصدى له من خلال التشريع".

وأضاف القصبى فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانين عقب اجتماع اجتماع اللجنة، اليوم السبت: "لن نسمح باستغلال الجمعيات لانتاج أعمال إرهابية أو بث سموم فكرية أو فتن أو ترويج لأفكار لتفتيت المجتمع فالأسلحة التى توجه للمجتمعات الآن هى أسلحة فكرية عن كيفية إشعال نار الفتن فى المجتمع، حتى لا يهدأ ولا يستقر ولا يتقدم".

وتابع: "أى جمعية تتلقى تمويلاً لابد من الإعلان عن مصدر تمويلها، والغرض منه وفيما أنفقته، مشيراً إلى أنه سيتم تعديل قانون الجمعيات الأهلية كأحد الأولويات التشريعية للجنة لضبط أداء الجمعيات وتطهير أداء الجمعيات التى تساهم فى تنمية المجتمع.

ولفت القصبى إلى اهتمام اللجنة بالمعاشات، موضحاً أن الزيادة التى أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخراً، والبالغة 10% سبق وتقدمت بها اللجنة، وتابع: "هذه الزيادة تكلف الدولة 15 مليار جنيه، ولا زلنا نتابع قضية المعاشات ونسعى لزيادتها".


موضوعات متعلقة..


- "التضامن الاجتماعى" بالبرلمان: لم نتسلم قانون الجمعيات الأهلية حتى الآن








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة