الشئون العربية بالبرلمان: أردوغان يدعم الإرهاب ولا يمكن تحسين العلاقات مع تركيا

الجمعة، 17 يونيو 2016 11:29 م
الشئون العربية بالبرلمان: أردوغان يدعم الإرهاب ولا يمكن تحسين العلاقات مع تركيا النائب أحمد إمبابى وكيل لجنة الشئون العربية بالبرلمان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب أحمد إمبابى، وكيل لجنة الشئون العربية بالبرلمان، إن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان يدعم الجماعات الإرهابية، ويهاجم السياسة المصرية، وبالتالى فلا يمكن التصالح مع تركيا خلال الفترة المقبلة.

وأضاف وكيل لجنة الشئون العربية بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن تصريحات "بن على يلدريم"، رئيس الوزراء التركى، لا علاقة لها بالواقع ففى حين تستمر انقرة فى سياساتها المعادية لمصر يخرج مسئول تركى ويطالب بعودة العلاقات معنا.

وفى محاولة منه لرأب صدع العلاقات بين مصر وتركيا، أكد رئيس الوزراء التركى بن على يلدريم، ضرورة إعادة العلاقات بين تركيا من جهة وكل من سوريا ومصر وإسرائيل وروسيا من جهة أخرى إلى مستواها الطبيعى.

وقال يلدريم، خلال لقاء مع عدد من الصحفيين الأتراك، فى العاصمة التركية أنقرة: "إسرائيل، سوريا، روسيا، مصر لا يمكن البقاء فى حال عداء دائم مع هذه الدول المحيطة بالبحر الأسود والبحر الأبيض المتوسط"، وأكد رئيس الوزراء التركى أن حكومته قامت بعدد من الخطوات لتحسين العلاقات مع هذه الدول.


موضوعات متعلقة..


تركيا تتودد لمصر بعد قطيعة 3 سنوات.. رئيس الوزراء التركى يؤكد ضرورة عودة العلاقات من جديد مع مصر وسوريا وروسيا.. يلدريم: لابد من تطوير العلاقات الاقتصادية والسياسية بين القاهرة وأنقرة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة