أخبار روسيا.. روسيا تسعى لاقامة "منطقة نفوذ" بالوسائل العسكرية

الخميس، 16 يونيو 2016 11:08 ص
أخبار روسيا.. روسيا تسعى لاقامة "منطقة نفوذ" بالوسائل العسكرية معدات حلف الناتو - ارشيفية
برلين (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الامين العام لحلف شمال الاطلسى ينس ستولتنبرغ ان روسيا تسعى إلى "اقامة منطقة نفوذ بالوسائل العسكرية" وذلك فى مقابلة نشرتها صحيفة "بيلد" الالمانية الخميس.

واضاف ستولتنبرغ "روسيا تسعى إلى اقامة منطقة نفوذ بالوسائل العسكرية. فى انتهاك للقانون الدولي، ضمت موسكو القرم وتدعم الانفصاليين فى شرق اوكرانيا. نلاحظ من جهة ثانية عسكرة كثيفة على حدود حلف شمال الاطلسى فى القطب الشمالى والبلطيق والبحر الاسود وحتى البحر المتوسط".

وتابع "نعلم بوجود مناورات كبيرة عدوانية وغير معلنة من الجانب الروسى وعلينا ان نرد على هذا" فى حين اعلن الحلف الاطلسى الاثنين انه سينشر اربع كتائب فى بلدان البلطيق وبولندا.

وقال ستولتنبرغ "ما نقوم به هو دفاعى. لا نريد التسبب بنزاع، نحن نسعى لتجنبه" معتبرا ان "تمركز قوات فى الشرق هو رد مناسب على التصرفات العدائية لروسيا".

تطالب الدول السوفياتية السابقة التى انضمت إلى الحلف الاطلسى بتعزيز الوجود العسكرى للحلف على اراضيها لردع اى هجوم مع تنامى الحضور الروسى بالقرب من حدودها.

وفى هذا الاطار اعطى وزراء دفاع حلف الاطلسى خلال اجتماعهم الثلاثاء والاربعاء فى بروكسل الضوء الاخضر لنشر اربع كتائب قوام كل منها 800 إلى الف عنصر بالتناوب فى استونيا ولاتفيا وليتوانيا وبولندا قبل ثلاثة اسابيع من قمة قادة دول الحلف فى وارسو فى 8-9 تموز/يوليو والتى يتوقع ان تشدد اللهجة حيال روسيا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة