تفاصيل اجتماع السيسى مع رئيس الحكومة ووزير الإسكان.. مدبولى: انتهاء 550 ألف وحدة يونيو 2017.. وبدء تنفيذ 40 ألف وحدة لتسكين قاطنى العشوائيات بالقاهرة.. والرئيس يشدد على توفير المسكن اللائق للمواطنين

الإثنين، 13 يونيو 2016 06:12 م
تفاصيل اجتماع السيسى مع رئيس الحكومة ووزير الإسكان.. مدبولى: انتهاء 550 ألف وحدة يونيو 2017.. وبدء تنفيذ 40 ألف وحدة لتسكين قاطنى العشوائيات بالقاهرة.. والرئيس يشدد على توفير المسكن اللائق للمواطنين اجتماع الرئيس السيسي مع رئيس الوزراء وزير الإسكان
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وزير الإسكان: انتهاء التصميمات الخاصة بالمرحلة الأولى لمدينة العلمين الجديدة


السيسي يشدد على أهمية مواصلة العمل بدأب فى العاصمة الإدارية والمدن الجديدة وفقاً لأحدث المعايير العالمية

وزير الإسكان يستعرض الجهود الجارية لتنفيذ مشروع المجمع الخدمى فى حى الأسمرات


السيسى: يتعين على الدولة مواصلة القيام بدورها للحيلولة دون البناء العشوائى

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن وزير الإسكان استعرض التطورات الجارية لإنشاء المرحلتين الثانية والثالثة من مشروع الإسكان الاجتماعى، واللتين بدأ العمل بهما منذ شهرين.

وأوضح "مدبولي"، أنه بحلول يونيو 2017 سيتم الانتهاء من بناء 550 ألف وحدة للإسكان الاجتماعى، كما سيتم إنجاز 190 ألف وحدة سكنية بحلول 30 يونيو الجارى.

وأضاف المتحدث الرسمى أن وزير الإسكان استعرض الجهود الجارية لتسكين قاطنى العشوائيات فى وحدات الإسكان الاجتماعى، حيث تم بالفعل تسكين 500 أسرة فى تلك الوحدات الجديدة.

وأشار الوزير إلى أنه جارى البدء فى تنفيذ 40 ألف وحدة سكنية جديدة لتسكين قاطنى العشوائيات فى محافظة القاهرة، وسيتم العمل على الانتهاء منها خلال عام واحد فقط، فضلاً عن العديد من المشروعات الأخرى التى تهدف إلى توفير المسكن الملائم واللائق لقاطنى العشوائيات فى المحافظات المختلفة.

واستعرض وزير الإسكان أيضاً خلال الاجتماع الجهود الجارية لتنفيذ مشروع المجمع الخدمى فى حى الأسمرات، وما يشمله من خدمات متكاملة تضم المدارس والملاعب الرياضية والورش وتدريب الشباب من أجل تيسير حصولهم على فرص العمل، وبما يضفى على المشروع طابعاً متكاملاً لا يقتصر فقط على توفير الوحدات السكنية ولكن يشمل أيضاً مختلف الخدمات اللازمة لتيسير الظروف المعيشية للمقيمين فيه.

من جانبه، أكد الرئيس السيسي، على أهمية مواصلة العمل فى مشروعات الإسكان الاجتماعى للقضاء على العشوائيات، وتوفير المسكن اللائق للمواطنين المصريين، موضحاً أنه يتعين على الدولة أن تواصل القيام بدورها فى هذا الصدد للحيلولة دون البناء العشوائى وما ينجم عنه من مشكلات لإزالة تلك المناطق العشوائية، فضلاً عن خطورتها على صحة المواطنين وافتقارها للمرافق والخدمات الأساسية.

وأضاف السفير علاء يوسف أن وزير الإسكان استعرض كذلك خلال الاجتماع الجهود الجارية لإنشاء تسع مدن جديدة، ولاسيما تطورات العمل بالمواقع المختلفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، سواء بالمنطقة السكنية وكذا المبانى الحكومية ومبانى الوزارات التى تم الانتهاء من تصميماتها، فضلاً عن تمهيد الطرق الداخلية فى تلك المناطق.

وأشار وزير الإسكان، إلى انتهاء التصميمات الخاصة بالمرحلة الأولى لمدينة العلمين الجديدة توطئةً لقيام شركات المقاولات ببدء العمل فيها، كما تم تحديد مسار الشاطئ وتنظيم مناسيب الأراضى تمهيداً لاستخدامها للبناء.

واستعرض وزير الإسكان الجهود الجارية لإنشاء التجمعات العمرانية غرب النيل، ولاسيما فى عدد من محافظات الصعيد، حيث يجرى التخطيط والعمل من أجل إنشاء ثلاث مدن جديدة فى محافظات المنيا وأسيوط وقنا، بحيث تستوعب كل مدينة منها نصف مليون مواطن.

وأوضح "مدبولى"، أن تلك التجمعات العمرانية سوف تتمتع بكامل المرافق والخدمات اللازمة لحياة المواطنين ولإظهار تلك المدن بالمظهر الحضارى اللائق، فضلاً عن أنها ستضم جامعات تقدم تعليماً متميزاً لأبناء محافظات الصعيد.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس السيسي، أكد على أهمية مواصلة العمل بدأب فى العاصمة الإدارية الجديدة والمدن الجديدة الأخرى، التى يجرى إنشاؤها وفقاً لأحدث المعايير العالمية، لتساهم فى إبراز الوجه الحضارى لمصر، فضلاً عن كونها تمثل مجتمعات عمرانية حديثة ونماذج تنموية متكاملة تتمتع بكامل المرافق والخدمات وتوفر حياة كريمة للمواطنين.



موضوعات متعلقة..


السيسى يجتمع برئيس الوزراء لبحث الإسكان الاجتماعى وتسكين قاطنى العشوائيات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

قارئ

حسب الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

الصبر يا رب

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدي

الشقة جميلة

ربنا يبارك في الحكومة رغم انف الحاقدين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

رقم 3 يسلم فمك

كلامك صح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة