بالصور..قنصلية روسيا بالإسكندرية تحتفل بالعيد الوطنى بحضور ملحقها العسكرى والمحافظ.."صاديقوف":لدينا طموحات لعودة السياحة الروسية لمصر..وافتتاح مصنع لتجميع السيارات بالمنطقة الصناعية بقناة السويس قريبا

الجمعة، 10 يونيو 2016 10:49 ص
بالصور..قنصلية روسيا بالإسكندرية تحتفل بالعيد الوطنى بحضور ملحقها العسكرى والمحافظ.."صاديقوف":لدينا طموحات لعودة السياحة الروسية لمصر..وافتتاح مصنع لتجميع السيارات بالمنطقة الصناعية بقناة السويس قريبا جانب من احتفال قنصلية روسيا بالإسكندرية بالعيد الوطنى
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت قنصلية روسيا بالإسكندرية، بالعيد الوطنى الروسى تزامناً مع الاحتفالات الوطنبة بموسكو وسفارات وقنصليات روسيا بالعالم، بحضور رشيد صاديقوف قنصل عام روسيا بالإسكندرية والملحق العسكرى الروسى بالسفارة الروسية بالقاهرة، والمهندس محمد عبدالظاهر محافظ الإسكندرية.

كما حضر الاحتفالية السفير أسامة الخشاب، قنصل لبنان بالإسكندرية، كارولين آلكوك، قنصل عام بريطانيا بالإسكندرية، والسفير محمد منصور سالم، قنصل السعودية، والسفير حسام الدباس، قنصل عام فلسطين، والدكتور محمد صغيرون، قنصل السودان بالإسكندرية، وقنصلا اليونان وإسبانيا ورجال السلك الدبلوماسى.

كما حضر عدد من رجال الأعمال والقضاء والشخصيات العامة، بالإضافة إلى الجالية الروسية بالإسكندرية.

وأكد المهندس محمد عبدالظاهر، محافظ الإسكندرية، عمق العلاقات المصرية الروسية والتعاون المثمر بين الجانبين فى كافة المجالات، مشيراً إلى الدعم الدائم الذى تقدمه روسيا الدائم لمصر.

وأضاف خلال كلمته بالاحتفالية أن مصر حريصة دائمة على التواصل مع أشقائها، والعمل على خدمة الجاليات الأجنبية الموجودة بمصر والإسكندرية.

ومن جانبه أكد رشيد صاديقوف، قنصل عام روسيا بالإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن زيارة الملحق العسكرى كانت تتضمن زيارة للمنطقة الشمالية العسكرية لبحث المناورات التى ستقام بين مصر وروسيا خلال الفترة القادمة.

وأضاف أن المناورات والزيارات المتبادلة بين الجانب المصرى والروسى تؤكد على عمق العلاقات بين مصر وروسيا والصداقة القوية بين الجانبين.

وعن العلاقات المصرية الروسية أكد أن موسكو لديها طموحات فى عودة السياحة من جديد إلى مصر خلال الفترة القادمة، مشيراً إلى وجود عدة زيارات للجان المتابعة الروسية لمتابعة خطة تأمين المطارات والتى سوف تحدد موعداً رسمياً لعودة السياحة من جديد.

وأضاف "صاديقوف"، أن عودة السياحة إلى مصر ستنعش المكاتب السياحية فى مصر وروسيا وسيبيريا التى تعتمد معظم رحلاتها على مصر فى خط طيران مباشر بأعداد كبيرة، مؤكداً أن السياح الروس يفضلون الأماكن السياحية فى مصر وخاصة شرم الشيخ لانخفاض تكاليف الرحلات السياحية.

وعن حادث سقوط الطائرة المصرية القادمة من باريس أشار قنصل روسيا بالإسكندرية إلى أن الحادث لم يؤثر على طبيعة العلاقة بين مصر وروسيا ولم يُثر تخوفها من أمن المطارات، خاصة أن الطائرة أقلعت من مطار باريس وليس من مطار القاهرة فهو لا يثير الذعر من مطارات القاهرة.

وأوضح أن موسكو تتابع باستمرار المناقشات التى تتم فى تأمين المطارات، كما تتابع عملية العثور على الصندوق الأسود للطائرة المصرية المنكوبة والتى مازال البحث عنهما فى مياه البحر المتوسط.

وقال قنصل عام روسيا بالإسكندرية إنه سيتم توقيع عقد مع وزارة الكهرباء خلال الفترة القادمة للتعاقد مع شركة روس أتوم لبناء المحطة النووية بالضبعة، مشيراً إلى أن هناك مناقشات ومفاوضات تتم فى مرحلتها النهائية.

وأضاف أنه سيتم افتتاح شركة "كاماز" بالمنطقة الصناعية بقناة السويس قريباً، وهى شركة خاصة بتجميع السيارات والشاحنات لعودة الصناعة الروسية فى مجال السيارات التى يفضلها المصريون ويستخدمونها حتى الآن مثل سيارات الـ"لادا" التى يفضلها الشعب المصرى لقوتها.


اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016



موضوعات متعلقة:


بالصور.. قنصلية روسيا بالإسكندرية تحتفل بالعيد الوطنى بحضور المحافظ










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة