أبو ريدة : الكمبيوتر ثبتنا فى المركز الثانى بسبب "مباريات 2012 " قرعة نوفمبر 2015 " المؤجلة" تصنفنا رابعاً ..القرعه فى يونيو 2016 .. صعود الجزائر فى 2 يونيو بسبب مباريات أوروبية

الخميس، 09 يونيو 2016 12:51 ص
أبو ريدة : الكمبيوتر ثبتنا فى المركز الثانى  بسبب "مباريات 2012  " قرعة نوفمبر 2015 " المؤجلة" تصنفنا رابعاً ..القرعه فى يونيو 2016  .. صعود الجزائر فى 2 يونيو بسبب مباريات أوروبية هانى ابو ريدة
كتب عصام شلتوت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 - 2015-04 -

فى تصريحات خاصه لـ" اليوم السابع "..أكد المهندس هانى أبو ريدة عضو المكتب التنفيذى بين الاتحاد الدولى " الفيفا".. والأفريقى "كاف" لكرة القدم .. أن ما يثار الآن حول هبط منتخب مصر للمستوى الثانى أفريقيا .. بما لا يضمن لها مكاناً على رأى مجموعة من المجموعات الخمس التى ستعلن أسماء فرقها المتنافسة خلال تصفيات قارة افريقيا للوصول لمونديال روسيا 2018 .. والتى ستقام قرعتها بمصر يوم 24 يونيو الجارى وسيمثل ابور ريدة الفيفا خلالها .. هو خطاء بكل المقاييس .. مشيراُ الة أن مصر لم تتراجع منذ تولى الاشراف على المنتخب بل على العكس فمن خلال العمل مع منظومة المنتخب بمباركة المجلس ، تم تعديل مسار الفريق الذى كان ترتيبه "72" عالمياً و الآن "45" .. وأفريقياً كان الفراعنة تصنيف رابع ... والآن وحتى قبل 2 يونيو الجارى كلنا مصنفين خامساً ..أو المركز "5"..
أما سبب صعود تونس لـ"الخامس" ..وبالتالى فما نها ترأس مجموعة ..وما تلاه من وجود الفراعنة فى تصنيف "ثانى "..فقال أبو ريد ة :" بداية الحسبه معقدة بالنسبة للجماهير .. ويكفى أن أقول المنتخب جاهزاً لترأس مجموعه لولا الخسارة المفاجئة أمام الاردن و التى أفقدتنا "50" نقطة دفعة واحده !

أضاف أن 50نقطة فى مباراة معناها أن المستوى الفنى جاء سبباً آخر !

وحول الاعلان النهائى عن وجودنا فى المركز الـ7 أفريقيا أو الـ6 مكرر وبالتالى تصنيف "تانى "...فقال : خططنا لأن نلعب مباريات قوية فى الفتره الماضية .. لكن كنا مرتبطين بما أعلن فى الاتحاد الدولى من أن التصنيف سيكون مفتوح الى ما بعد 2يونيو الجارى وبالتالى تدخل مباراة تنزانيا " المصنفه" ضمن نقاطنا .. لكن كمبيونر " فيفا".. لم يحصد هذه المباريات الان البرنامج المعمول به .. لم يتح إلا معلومات عن المباريات و منها ما أقيم فى أواخر 2012 .. و بالتالى .. صعدت " الرأس الأخضر " لنفس المركز االـ"6" مكرر أو الـ"7" ..و التانى من حيث الوجود ثانياً فى التصنيف قبل قرعة كأس العالم 2018 .. رغم خسارتها أخر مباراتين فى التصفيات وفوزنا على نيجيريا و تنزانيا؟!


كوبا .. خارج التصنيف


كما أوضح ابو ريدة ..أن مباريات كوبا امريكا او امريكا اللاتينيه خارج التصنيف أيضاً ، لانها بعد 2 يونيو .. و وديات اوروبا على قوتها بعد هذا التاريخ أيضاً !

أما عن تصريحه بأن التصنيف على رأس مجموعه بالنسبه لمنتخبنا أت لا محالة .. فقال : ما نجحنا فيه أفريقيا .. هو تأجيل القرعة من شهر نوفمبر 2015 .. الى 24يونيو 2016 .. وهذا كان كفيلاً بصعودنا من المركز الرابع .

أنهى أبو ريدة تصريحاته لليوم السابع بقوله :الآن يجب أن يعى الجميع أن وجودنا فى التصفيات ووصولنا لمونديال روسيا 2018 .. ضمانته الوحيده هو الوصول لمباريات قوية محدده مع الكبار .. حتى نضمن استعادة منتخبنا لشخصيته ..مشيراً الى أن مصر ذهبت الى أمم أفريقيا 2008 "بغانا " مصنف "ثان " وفزنا بحسن الاستعداد و الوقوف خلف منتخبنا بالكأس وكررنا الفوز فى 2010 بأنجولا .

للخبراء رأى :



طه اسماعيل : التصنيف لا يعبر عن المستوى


أكد طه اسماعيل الخبير الكروى ان تراكم البطولات السابقه ..لا يعبر عن المستوى .. الأن حان وقت العمل ونيجيريا ليست من التصنيف الاول وطرت لمستوى طيب هناك لعوامل عديده أهم بكثير من التصنيف الاستعداد الجيد و تأهيل اللاعبين نفسياً وبذل الجهد بجانب التوفيق خلال المباراة و الاولى أن لا ينشغل الجهاز الفنى نفسه بالنصف بقدر الاهتمام بالأمور الطبية و البدنية و الاستقرار لاكن علينا ثقه اولادنا و الجهاز الفنى تحقيق الوصول للمونديال إن شاء الله .

فتحى نصير :اللعب مع الكبار أهم من التصنيف


قال فتحى نصير ان الوصول للمونديال الآن هو الامل الاكبر الذى يجب ان يسعى اليه الجهاز الفنى واللاعبين ويخطط له مسئول المنتخب فى ظل اشراف هانى أبو ريدة على الفريق بعلاقاته الواسعة ، و لابد أن يسعى الجهاز لفنى واللاعبين الى الوصول لارادة تقنعهم انهم يمتلكون كل المقومات التى تساعدهم على اللعب فى مونديال روسيا 2018.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة