الشهاوى يوجه عشقه لنساء غرناطة

الأحد، 15 يونيو 2008 09:00 م
الشهاوى يوجه عشقه لنساء غرناطة الشاعر أحمد الشهاوى
كتب - خلف على حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعكف المترجم الأسبانى رفائيل أورتيجا، حالياً، على ترجمة ديوان "الوصايا فى عشق النساء" للشاعر والكاتب الصحفى أحمد الشهاوى، بجزئيه الأول والثانى إلى اللغة الأسبانية، ليصدرا عن إحدى دور النشر الأسبانية فى غرناطة.

وكان الشهاوى قد وقع، كتابه المختارات الشعرية "مياه فى الأصابع وقصائد أخرى"، فى كوستاريكا، أثناء حضوره هناك للمشاركة فى الدورة السابعة لمهرجان كوستاريكا العالمى للشِّعر، الذى أقيم فى عاصمة سان خوسيه، وعدد من مدن كوستاريكا، بالتعاون مع بيت الشِّعر الكوستاريكى وجامعة كوستاريكا.

وكان المهرجان قد أصدر كتاب الشهاوى فى 74 صفحة بتقديم الشاعر الكوستاريكى نوربرتو ساليناس، وبغلاف للفنان التشيلى الشهير خوليو إسكاميز، وترجمة الدكتورة ميلاجروس نوين، الأستاذة فى جامعة "كومبلتنسى بمدريد".

ويغادر الشهاوى إلى تونس لحضور أمسية شعرية فى إطار تظاهرة "الشعر والرسم والترجمة" التى ينظمها المركز الوطنى للترجمة فى تونس فى الفترة من 15 إلى 22 يونيه الجارى، حيث يقدم قراءة لديوانه "لسان النار"، وستصاحب القراءات ترجمة إلى اللغة الفرنسية، بحضور العديد من شعراء فرنسا والبرتغال وإيطاليا وأسبانيا، وعدد من شعراء دول البحر المتوسط.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة