اللجنة الدينية بالبرلمان تنظيم مؤتمرين حول "الحج المثالى" و"تجديد الخطاب الدينى" خلال شهر رمضان..وتطالب أئمة المساجد بالالتزام بالخطبة الموحدة وعدم خلط السياسة بالدين والدعاء لمصر خلال صلاة التراويح

الإثنين، 06 يونيو 2016 11:17 م
اللجنة الدينية بالبرلمان تنظيم مؤتمرين حول "الحج المثالى" و"تجديد الخطاب الدينى" خلال شهر رمضان..وتطالب أئمة المساجد بالالتزام بالخطبة الموحدة وعدم خلط السياسة بالدين والدعاء لمصر خلال صلاة التراويح الدكتور أسامة العبد ، رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد اللجنة الدينية بمجلس النواب لإحياء شهر رمضان الكريم من خلال تنظيم عدة ندوات و تواصل مستمر مع المؤسسات الدينية بالدولة لاستغلال الشهر الكريم فى تجديد الخطاب الدينى و فتح باب التوعية للمواطنين .

و علم "اليوم السابع " أن اللجنة تستعد لتنظيم ندوتين خلال شهر رمضان ، الأولى عن تجديد الخطاب الدينى ، بالإضافة لتنظيم مؤتمر حول رحلة الحج للعام الجارى و السعى لأن يكون حج مثالى و سيتم دعوة كل الجهات المعنية المرتبطة بأداء الفريضة من الداخلية و الأوقاف و التضامن و الصحة و السياحة و النقل و الطيران، وسيكون بالقاعة الفرعونية بمجلس النواب لبحث إمكانية أن يكون الحج هذا العام مثالى وخالى من السلبيات و التنسيق بين تلك الجهات .

"وكيل البرلمان " يناشد الائمة بالدعوة لمصر خلال صلاة التراويح

و ناشد سليمان وهدان ، وكيل مجلس النواب ، كل من يعتلى المنابر خلال هذه الفترة بالتحلى بروح الدين الوسطى و الدعوة إلى المحبة و نبذ العنف و نبذ الدم ، شرح الدين الإسلامى السمح و احترامه للأديان الآخرى .
و أضاف وهدان لـ"اليوم السابع " أن الائمة عليهم التعامل بجدية خلال صلاة التراويح ، و الاكتفاء خلال الدعوات بالدعوة لمصر و حقن دماء المسلمين و تحرير المسجد الأقصى ، لافتا إلى أنها أفضل الدعوات المستحبة خلال هذه الأيام.

أسامة العبد : اللجنة الدينية فى انعقاد دائم

بدوره ، أكد الدكتور أسامة العبد ، رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب ، أن اللجنة ستكون فى انعقاد دائم خلال شهر رمضان ، لافتا إلى أنها ستتواصل مع المؤسسات الدينية من الأزهر و الأوقاف للعمل على تغيير نظرة للمواطنين للحياة فى رمضان و التأكيد على أنه شهر عمل و ليس كسل .

و شدد فى تصريح لـ"اليوم السابع " على أنه يرى أن الأفضل لإقامة صلاة التراويح فى المساجد الجامعة و ليست المساجد الصغيرة ، موضحا أنه يوصى الأئمة فى التراويح بالتعامل على أنها صلاة شرعية و ليست لغوية و على ما جاء فى سنة الرسول ، قائلا " لابد ألا تخرج عن هذا الإطار ندعو للمسلمين بالصلاة و التقوى و النجاح لكن لا ندعو على أحد و إنما ندعو لأنفسنا و ندعو للناس " .
و أشار إلى أنه خلال لقاؤه بخطباء المكافأة أوصاهم بألا يطيلوا فى خطبة الجمعة و مراعاة ظروف المواطنين .

أمين "الدينية " : نطالب ائمة المساجد بالالتزام بالخطبة الموحدة

بينما قال عمر حمروش ، أمين سر اللجنة الدينية ، إن خطباء المساجد عليهم الالتزام بالخطبة الموحدة التى ستعد عناوينها وزارة الأوقاف و التوصية بالتخفيف على المواطنين خاصة فى هذا الشهر الكريم ، و شرح الإسلام الوسطى ، و تعريف المنهج الوسطى بأنه ترغيب و ليس ترهيب .

و أشار إلى أن أئمة المساجد عليهم التعامل خلال صلاة التراويح بعدم خلط السياسة بالدين ، التأكيد على الإتقان فى العبادة .


موضوعات متعلقة ..


وكيل البرلمان: تحديد عدد الجلسات فى رمضان مرتبط بتقارير اللجان النوعية


"اليوم السابع" تبدأ اليوم أضخم مسابقة رمضانية.. والجوائز مفاجأة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة