بالفيديو.. فضيحة "تسريب امتحانات الثانوية العامة" تهز "التعليم".. الوزارة تعترف.. وتؤكد: عملية اختراق من "أهل الشر" وراء الواقعة.. ومصدر: النيابة العامة تحقق مع 12 مسئولا

الإثنين، 06 يونيو 2016 12:27 ص
بالفيديو.. فضيحة "تسريب امتحانات الثانوية العامة" تهز "التعليم".. الوزارة تعترف.. وتؤكد: عملية اختراق من "أهل الشر" وراء الواقعة.. ومصدر: النيابة العامة تحقق مع 12 مسئولا طلاب داخل لجنة امتحانات
كتب محمود طه حسين- إبراهيم حسان - أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعترف بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، بأن تسريب امتحان اللغة العربية للمرحلة الثانوية، أمس الأحد، حدث من داخل وزارة التربية والتعليم وهى المسئولة عن هذه الأزمة.


وقال بشير حسن، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم بيوم" الذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، على فضائية "النهار اليوم"، إن هناك عملية اختراق وقعت من قبل جماعة الإخوان داخل وزارة التربية والتعليم، مؤكدًا أن تسريب امتحان اللغة العربية شىء ضد الدولة المصرية، وتبحث النيابة العامة هذا الاختراق حاليًا "أهل الشر هم المسئولين عن تسريب الامتحان ".

وأكد المتحدث باسم الوزارة ، أن من اكتشف تسريب امتحان الغة العربية هى غرفة العمليات الوزارة، وكان قرار الوزير بعد تسريب هذا الامتحان هو إلغاء امتحان التربية الدينية، مشددا على أنه سيتم تفعيل قرار رئيس الجمهورية بالغرامة 50 ألف جنيه والحبس من سنة إلى ثلاثة سنوات لكل من يتسبب فى عمليات التسريب والغش الجماعى.

من جانبه، كشف مصدر قضائى، أن نيابة جنوب القاهرة الكلية تباشر التحقيق مع 12 من مسئولى المطابع ومركز الامتحانات ومركز توزيع الأسئلة بوزارة التربية والتعليم، لتحديد الجناة فى واقعة تسريب امتحانات الثانوية العامة.

"التعليم" تبحث غداً الأزمة


وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تدرس مجموعة من البدائل بعد تسريب امتحان مادة التربية الدينية لطلاب الثانوية العامة يتم تطبيقها على باقى الامتحانات حتى نهايتها، موضحاً أن الوزارة تعلن اليوم الاثنين عن هذه البدائل بعد اجتماع يعقد مع مسئولى الامتحانات، متوقعاً أن يتم طبع الامتحانات البديلة واستبدالها بالامتحانات الأساسية وتوزيعها على اللجان مع تغيير بعض المسئولين عن الامتحانات فى بعض الأماكن.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاص لـ"اليوم السابع"، أن النيابة تحقق فى واقعة تسريب امتحان مادة التربية الدينية، موضحاً أنه تم استدعاء بعض الأشخاص المسئولين عن امتحانات الثانوية العامة بالوزارة.

وقال المصدر إن الوزارة تبحث ما أثير بشأن تسريب امتحان اللغة العربية ونموذج الإجابة، قائلاً "حال ثبوت تسريب الأسئلة سيكون هناك إجراء يتعلق بالامتحان، قائلاً "ما حدث أشبه بالخيال"، مؤكداً أن خروج نموذج الإجابة يعنى أنه خرج من المطبعة السرية لكون النموذج يوجد الآن فقط داخل المطبعة.



موضوعات متعلقة..



التحقيق مع 12 من مسئولي "التربيه و التعليم" في تسريب امتحانات "الثانوية"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة