بالصور.. "الزراعة" تضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية واللحوم والدواجن بـ353 منفذا فى بداية رمضان لمواجهة غلاء الأسعار.. وإقبال كبير من المواطنين على المنتجات.. عصام فايد: 4.5 جنيه للأرز و30% تخفيضات

الأحد، 05 يونيو 2016 11:33 ص
بالصور.. "الزراعة" تضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية واللحوم والدواجن بـ353 منفذا فى بداية رمضان لمواجهة غلاء الأسعار.. وإقبال كبير من المواطنين على المنتجات.. عصام فايد: 4.5 جنيه للأرز و30% تخفيضات أحد منافذ وزارة الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت منافذ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، صباح اليوم الأحد، إقبالاً كبيراً من المواطنين، على شراء السلع الغذائية المختلفة، من منتجات الوزارة، والمنتجات المدعمة، من اللحوم والدواجن، والأسماك، ومنتجات الألبان، والبقوليات والخضر والفاكهة، ومواد البقالة، وياميش رمضان، خاصة مع بداية شهر رمضان الكريم.

وقالت الوزارة، إنه تم ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية المختلفة، واللحوم والدواجن، والأسماك، وياميش رمضان، من الزبيب، وقمر الدين، والتمور، والمكسرات بمختلف أنواعها، والمشمشية والقراصيا، والمشروبات، من تصنيع معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، فى كافة منافذ الوزارة البالغ عددها 353 منفذاً ثابتاً، فضلاً عن منافذها المتحركة، والتى تجوب القرى الأكثر احتياجاً، والمناطق العشوائية والنائية لتخفيف العبء عن كاهل أبنائها، خاصة مع زيادة طلب استهلاك المواطنين للسلع الغذائية فى رمضان، ومواجهة غلاء الأسعار، وذلك استعداداً لشهر رمضان الكريم.

ومن جهته قال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، فى بيان له اليوم، إن أهم ما يميز منتجات الوزارة أنها تصل طازجة من الحقل إلى المستهلك مباشرة، دون وسطاء، وهو ما يجعل أيضاً أسعارها مميزة وفى متناول الجميع، لافتاً إلى أنه تم عرض السلع بأسعار تنافس مثيلاتها بالأسواق بتخفيضات تصل إلى 30%، كما تم ضخ كميات كبيرة من الأرز فى منافذ الوزارة، بأسعار 4.5 جنيه للكيلو، وذلك لمحاربة غلاء التجار، والتيسير على المواطنين ورفع العبء عن كاهلهم.

وأكد فايد أن هناك تعاونا بين المعاهد المختلفة بمركز البحوث الزراعية، ومنافذ قطاع الإنتاج والزراعات المحمية، لتسويق منتجاتها للمواطنين، فضلاً عن تشكيل لجنة لمتابعة الأعمال، يومياً بالمنافذ ومتابعة أسعار السلع الغذائية بها، استجابة لنداء الرئيس عبد الفتاح السيسى بخفض الأسعار، والحد من سلسلة الوسطاء، دون النظر إلى هامش الربح.


منافذ وزارة الزراعة (1)

منافذ وزارة الزراعة (2)

منافذ وزارة الزراعة (3)

منافذ وزارة الزراعة (4)

منافذ وزارة الزراعة (5)

منافذ وزارة الزراعة (6)

منافذ وزارة الزراعة (7)



موضوعات متعلقة :



"الزراعة":9 لجان لتوعية المزارعين من تأثير الموجة الحارة على المحاصيل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة