بالصور..عبدالعزيز سعود البابطين يغرس شجرة سلام فى أكسفورد ويكرم تشومسكى

السبت، 04 يونيو 2016 11:14 ص
بالصور..عبدالعزيز سعود البابطين يغرس شجرة سلام فى أكسفورد ويكرم تشومسكى جانب من الزيارة
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غرس رئيس مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين شجرة سلام فى جامعة أكسفورد كدلالة سلام ومحبة تجاه العالم.

وذلك بحضور سعادة سفير دولة الكويت لدى المملكة المتحدة خالد الدويسان والمفكر الأمريكى العالمى نعوم تشومسكى الذى كرمته المؤسسة، ونخبة من الأكاديميين والمفكرين.

ويمتد عمر هذه الشجرة التى غرسها البابطين باسم الشعب الكويتى إلى قرون طويلة من الزمن، وهى من نوع "كستنة الحصان الحمراء" وقد يصل ارتفاعها إلى اثنين وعشرين متراً، لتصير شاهدة على السلام العربى فى محيط مركز الشرق الأوسط بجامعة أكسفودر العريقة.

وقال البابطين فى كلمته بهذه المناسبة: نحن فى «مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية» نعوّل كثيرًا فى تحقيق أهدافنا على الأصدقاء من المفكرين والمثقفين من أصحاب الضمائر الحية الذين لا يألون جهدًا من أجل نشر الثقافة والفكر الإنسانى الموضوعى الذى لا يحابى إلا خدمة الإنسانية والتقريب بين الجميع فى مشارق الأرض ومغاربها.

وعن تكريم مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية للمفكر الأمريكى العالمى نعوم تشومسكى قال عبدالعزيز سعود البابطين: "يسعدنى كثيرًا بأن نقوم اليوم بتكريم من كرَّمنا بفكره الإنسانى، ووضع حقنا فى فلسطين على خارطة العالم، ولم يتردد فى إعلاء كلمة الحق بالنسبة لقضيتنا فى جميع المحافل دون خوف أو وجل، فالمفكر العالمى نعوم تشومسكى معروف بشجاعته ونزوعه نحو العدالة الاجتماعية، ودفاعه عن القيم الإنسانية الكبرى فى زمن انسحاب العديد من المثقفين من التزاماتهم الكبرى".

وتأتى زراعة هذه الشجرة استكمالاً وتوثيقاً للدورة التى سبق أن أقامتها مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية شهر أكتوبر الماضى فى جامعة أكسفورد بعنوان "عالمنا واحد والتحديات أمامنا مشتركة".

عبدالعزيز سعود (1)

عبدالعزيز سعود (2)

عبدالعزيز سعود (3)

عبدالعزيز سعود (4)

عبدالعزيز سعود (5)

عبدالعزيز سعود (6)

عبدالعزيز سعود (7)

عبدالعزيز سعود (8)



موضوعات متعلقة..


نادى القضاة المصرى يكرم الشاعر عبد العزيز البابطين












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة