لو عندك فرصة تختار.. 5 بدائل مجانية لنظام ويندوز على أجهزة الكمبيوتر

الثلاثاء، 31 مايو 2016 08:02 ص
لو عندك فرصة تختار.. 5 بدائل مجانية لنظام ويندوز على أجهزة الكمبيوتر ويندوز
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا قمت بشراء أحد أجهزة اللاب توب، والتى لم يتم دعمها بنسخة مثبتة مسبقا من نظام التشغيل ويندوز الشهير، وترغب فى الحصول على نظام تشغيل لا يكلفك الكثير من الأموال ويضمن لك تجربة مميزة ومزايا متعددة، إذن فعليك بالتعرف على أهم 5 بدائل مجانية لنظام ويندوز، كما سلط الموقع الهندى Times of india الضوء عليها.

1- Remix OS by JIDE



ويندوز (1)

يناسب هذا النظام عشاق الأندرويد، إذ يعد واحدا من أفضل أنظمة التشغيل المجانية، بفضل توافقه مع مجموعة واسعة من أجهزة الكمبيوتر، بما فى ذلك أجهزة ماكينتوش التى تعتمد على معالج إنتل، فهو مصمم خصيصا لأداء جميع المهام اليومية، كما يعطى للمستخدم إمكانية تحميله بشكل مؤقت من خلال usb أو تثبيته بشكل دائم، ولكن الميزة الأهم هى وجود متجر جوجل بلاى مثبت على النظام بشكل مسبق.

2- Haiku Project



ويندوز (2)

هو نظام تشغيل مفتوح المصدر تم تصميمه من أجل الحوسبة الشخصية، ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عنه وعن طريقة استخدامه من خلال زيارة موقع http:www.haiku-os.org.

فبدلا من شريط المهام مثل ويندوز فدعم هايكو بشريط المكتب، الذى يوضع أعلى اليمين بشكل افتراضى، والذى يتيح لك الوصول إلى جميع الإعدادات والتطبيقات داخل النظام. مع إمكانية تغيير موقعها إلى أى ركن من أركان الشاشة، وقد ترجم الهايكو من قبل متطوعين بـ25 لغة مختلفة.

3- ReactOS



ويندوز (3)

هو نظام تشغيل مجانى ومفتوح المصدر يقوم على هندسة تصميم ويندوز NT مثل إكس بى ويندوز 7، مما يعنى أن معظم تطبيقات وبرامج ويندوز ستعمل معه بكل سلاسة، مما يساعد عشاق لويندوز فى التأقلم معه بسرعة وسهولة.

4- Syllable Desktop



ويندوز (4)

صمم هذا البرنامج لأجهزة الكمبيوتر مع معالجات بنتيوم متوافقة مع 32MB من الذاكرة، فهو نظام تطوعى لا يزال فى قيد التطوير، لكنه يحتوى على كثير من المزايا، مثل عدد من التطبيقات المميزة كالمتصفح والبريد الإلكترونى ودفتر العناوين ومشغلات الوسائط وبرامج تشغيل الأجهزة الأكثر شيوعا.

5- Chromium OS



ويندوز (5)

ربما سمعت عن أجهزة كروم بوك وأجهزة كمبيوتر كروم، فهذه الأجهزة تستخدم نظام تشغيل كروم من جوجل، لذا لا يمكنك الحصول على هذا النظام أو تثبيته وتحميله بنفسك، بل يجب عليك الحصول على أحد الأجهزة للاستمتاع بنظام التشغيل المميز، لكن Chromium OS هو نظام تشغيل مفتوح المصدر يمكن تحميله للاستخدام بكل سهولة.


موضوعات متعلقة..


- موقع بريطانى يتهم مايكروسوفت باستخدام حيل قذرة لإجبار المستخدمين على ويندوز 10

- تطبيق جديد يمنع مايكروسوفت من تحميل ويندوز 10 تلقائيا على جهازك








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة