بالصور.. وزيرة الهجرة تزور أسرة المصرى المعتدى عليه بالكويت..السفيرة نبيلة مكرم تطالب بحذف "فيديو الواقعة".. وتؤكد: ما حدث جريمة مكتملة الأركان والدولة لن تتهاون فى حق المواطن

الثلاثاء، 31 مايو 2016 07:00 ص
بالصور.. وزيرة الهجرة تزور أسرة المصرى المعتدى عليه بالكويت..السفيرة نبيلة مكرم تطالب بحذف "فيديو الواقعة".. وتؤكد: ما حدث جريمة مكتملة الأركان والدولة لن تتهاون فى حق المواطن جانب من الزيارة
كتبت - آمال رسلان - محمود راغب - محمود حماد الكومى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زارت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين فى الخارج، أسرة المواطن المصرى المعتدى عليه بالكويت لتقديم الدعم النفسى والمعنوى بعد واقعة الاعتداء التى تداولتها مواقع التواصل الاجتماعى ووسائل الإعلام.

والتقت السفيرة نبيلة مكرم بوالدة المواطن ووالده وشقيقه بمنزلهم بمحافظة القاهرة، وأكدت أن الدولة لن تتهاون فى حقه وستقف بجانبه.

وقالت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين فى الخارج، إنها حرصت على زيارة أسرة المواطن لدعمها نفسيا ومعنويا بعد الألم النفسى الذى تعرضت له بسبب واقعة الاعتداء وتداول الفيديو على وسائل الإعلام.

وأضافت فى تصريحات خاصة لـ«اليوم السابع»، أن إقامة الشاب المصرى بالكويت وعقد العمل الخاص به قانونى وشرعى، مطالبة بحذف فيديو واقعة الاعتداء وعدم نشره نظرا للإيذاء والألم النفسى الذى يسببه للمواطن وأسرته.

وأشارت الوزيرة، إلى أنها طالبت الأسرة بكل مستندات الشاب المصرى لتكليف محامٍ للدفاع عنه ومساندته فى الحصول على حقوقه، لافتة إلى أن الواقعة يرجع تاريخها لسنة مضت وتجدد الخلافات فتم استغلال الفيديو ونشره.

وأكدت أن ما تعرض له المواطن قضية مكتملة الأركان، موجهة الشكر للسلطات الكويتية على الخطوات السريعة لاحتواء القضية. كما طالبت أسرة المواطن المصرى المعتدى عليه بالكويت، بحذف فيديو واقعة الاعتداء بسبب إيذائه للأسرة بأكملها.

كانت مواقع التواصل الاجتماعى تداولت مقطع فيديو يظهر اعتداء كفيل كويتى على شاب مصرى، بعد أن قام بتجريده من ملابسه، وضربه بالعصا وبالأيدى، وسبه بأبشع الألفاظ.

وبعد انتشار الفيديو ألقت وزارة الداخلية الكويتية القبض على المتهم بالاعتداء بالضرب على الشاب المصرى، وقالت فى بيان لها إن هذه القضية تعود إلى عام ونصف تقريبا، وأن المتهم أدلى باعترافات تفصيلية حول الواقعة.

وأكد مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين فى الخارج، السفير هشام النقيب، ثقته فى كفاءة ونزاهة أجهزة الأمن الكويتية، التى نجحت فى ضبط المعتدى على المواطن المصرى فى وقت قياسى تمهيدا لإحالته إلى القضاء ومعاقبته على ما ارتكب، كما يشير إلى الاستمرار فى متابعة التحقيقات، تأكيدا على سياسة الوزارة المستمرة فى وضع كرامة المصريين فى الخارج وسلامتهم على رأس أولوياتها. وقال مساعد وزير الخارجية إن الأجهزة الأمنية الكويتية ألقت القبض على المعتدى ويدعى على عبد الله الشمرى «بدون جنسية»، الذى أدلى باعترافات تفصيلية بشأن الواقعة التى تعود إلى عام ونصف تقريبا، عقب تعرض المحل التجارى الخاص بالهواتف المحمولة، بمحافظة الأحمدى، المملوك للمتهم للسرقة.


 أسرة المصرى المعتدى عليه بالكويت (1)

 أسرة المصرى المعتدى عليه بالكويت (2)

 أسرة المصرى المعتدى عليه بالكويت (3)

 أسرة المصرى المعتدى عليه بالكويت (4)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة