وزير خارجية بريطانيا: التحالف الدولى حد من انتشار داعش عسكريا وإعلاميا

الإثنين، 30 مايو 2016 12:47 م
وزير خارجية بريطانيا: التحالف الدولى حد من انتشار داعش عسكريا وإعلاميا فيليب هاموند
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الخارجية البريطانى فيليب هاموند نجاح التحالف الدولى لمحاربة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) فى الحد من قوة وانتشار التنظيم على المستويين العسكرى والإعلامى.

وأضاف فى تصريحات خلال مؤتمر صحفى عقده الاثنين، على هامش زيارته الحالية للكويت "إن من أهم نقاط قوة (داعش) هو مهارة استخدامهم لوسائل التواصل الاجتماعي" مضيفا أن التحالف الدولى نجح فى اضعاف خطاب (داعش) والرسائل التى يوجها فى مواقع التواصل الاجتماعى.

وذكر أن التحالف نجح أيضا فى الحد من قوة التنظيم الارهابى عبر الضربات العسكرية التى وجهها له والتى تكبد خلالها التنظيم خسارة الكثير من مقاتليه اضافة إلى العديد من المناطق التى كان يسيطر عليها.

وبسؤاله عن رؤية بريطانيا لمستقبل الرئيس السورى بشار الأسد شدد هاموند على أنه "لا يمكن أن يكون الأسد جزءا من الحل" مبينا أن الحل الوحيد الذى يستطيع الأسد تقديمه لسوريا هو تقديم استقالته.

من جهة أخرى أفاد بأن زيارته للكويت تأتى فى إطار تعزيز العلاقات وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك مشيرا إلى أن جولته الخليجية التى تشمل البحرين وقطر والامارات وعمان تهدف إلى تعزيز التعاون لاسيما الأمنى لمواجهة الإرهاب والتطرف إلى جانب بحث متغيرات الاوضاع الاقتصادية.

وعن النظام الإلكترونى لتأشيرة الدخول الذى بدأت السفارة البريطانية تطبيقه فى الكويت أفاد هاموند بأن ما بين 11 إلى 13 ألف كويتى استفادوا من هذا النظام الإلكترونى الذى بدأ تطبيقه فى شهر فبراير الماضى مبينا أن "كويتيا واحدا من كل ثلاثة يزور لندن ونأمل أن يسهم هذا النظام فى زيادة عدد السياح الكويتيين إلى بريطانيا".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة