بالفيديو والصور.. عبد الشافى والننى وكوكا.. أبطال مصريون فى ملاعب العالم

الإثنين، 30 مايو 2016 10:20 ص
بالفيديو والصور.. عبد الشافى والننى وكوكا.. أبطال مصريون فى ملاعب العالم محمد عبد الشافى نجم فريق أهلى جدة
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقق النجم المصرى محمد عبد الشافى إنجازاً جديداً للفراعنة المحترفين خارج الديار، بعدما تُوج بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين، مع فريقه أهلى جدة، عقب الفوز على فريق النصر، بهدفين مقابل هدف، فى مباراة مثيرة للغاية امتدت لشوطين إضافيين بعد التعادل فى وقتها الأصلى.




البطولة تُعد هى الثانية لـ"شيفو" مع الفريق الأهلاوى خلال الموسم الحالى، بعدما تُوج الفريق أيضاً بلقب الدورى السعودي، على حساب فريق الهلال، لتكون المرة الثانية التى يجمع فيها الأهلى بين الثنائية المحلية فى تاريخه، بعد موسم 1978.


أبطال مصريون فى ملاعب العالم (1)


ولا يعتبر عبد الشافى أول محترف مصرى يفوز ببطولة مع ناديه خلال الموسم الحالى، بل كان هناك أكثر من فرعون نجح فى كتابة اسمه فى سجل الأبطال، نرصدهم خلال التقرير التالى..

محمد الننى بطلاً للدورى السويسرى


توج الننى بلقب الدورى السويسرى مع ناديه السابق بازل للمرة الرابعة على التوالى، وذلك رغم انتقاله لصفوف أرسنال الإنجليزى فى منتصف الموسم، ولكن اللقب احتسب له نظراً لأنه كان فى قائمة النادى السويسرى للموسم المنقضى، وشارك فى مباريات الدور الأول بالكامل، قبل أن ينتقل للمدفعجية فى الميركاتو الشتوى.


أبطال مصريون فى ملاعب العالم (2)


أحمد حسن كوكا بطلاً لكأس البرتغال


إنجاز آخر حققه كوكا، ولن فى الملاعب البرتغالية بعدما تُوج مع فريقه سبورتينج براجا بلقب كأس البرتغال على حساب العملاق بورتو، بعد الفوز عليه بركلات الترجيح، عقب التعادل فى الوقتين الأصلى والإضافى للمباراة، لتكون تلك هى البطولة الأولى لكوكا فى عالم الاحتراف، وفى مسيرته بشكل عام.




أبطال مصريون فى ملاعب العالم (3)


المحمدى يُتوج بكأس التأهل للبريميرليج


رغم أنها ليست بطولة رسمية، إلا أن الفائز بالمباراة النهائية الفاصلة على الصعود للدورى الإنجليزى الممتاز، يتم تتويجه عقب اللقاء فى مراسم احتفالية يحمل خلالها كأس التأهل للبريميرليج، وهو ما حصل عليه المحمدى مع فريقه هال سيتى، عقب التأهل للمسابقة بالفوز على شيفيلد وينيزداى بهدف نظيف.





أبطال مصريون فى ملاعب العالم (4)


سام مرسى بطلاً لدورى الدرجة الثانية الإنجليزى


على غرار المحمدى تُوج سام مرسى ببطولة قد لا تكون رسمية، إلا أن الفائز بها أيضاً يحمل درع الدورى فى مراسم احتفالية، وهو ما تُوج به ويجان أتلتيك بعد تربعه على صدارة دورى الدرجة الثانية الإنجليزى "ليج وان" وتأهله للدرجة الأولى "تشامبيونشيب".





أبطال مصريون فى ملاعب العالم (5)



موضوعات متعلقة..


- بالفيديو.. عبد الشافى يقود أهلى جدة للفوز بكأس خادم الحرمين على حساب النصر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة