أمن قنا ينهى خصومة بين مسلمين وأقباط منذ 90 عامًا بنجع حمادى

الأحد، 29 مايو 2016 05:03 م
أمن قنا ينهى خصومة بين مسلمين وأقباط منذ 90 عامًا بنجع حمادى انهاء خصومة ثأرية بقنا أرشيفية
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت جهود الأجهزة الأمنية بفرع البحث الجنائى بنجع حمادى، برئاسة العقيد إبراهيم سليمان، رئيس فرع البحث الجنائى، وعدد من القيادات الأمنية بالتنسيق مع القيادات الشعبية وكبار العائلات بمركز دشنا فى إنهاء خصومة بين عائلتين من مسلمين وأقباط بسبب خلاف على قطعة أرض منذ أكثر من 90 عامًا.

وعقدت الأجهزة الأمنية خلال 15 يومًا بالتنسيق والجهود الشعبية عددًا من الجلسات العرفية بين عائلتين من الأقباط والمسلمين تمهيدًا لإنهاء الخصومة التى كانت شرارتها فى العشرينيات من القرن الماضى بسبب خلافات على قطعة أرض بنظام البدل، وكانت الخصومة تتجدد على سنوات متباعدة.

وتمكنت اليوم الأحد القيادات الأمنية وضباط مركز شرطة دشنا بقيادة العميد هشام الضوى، مأمور مركز دشنا وإشراف اللواء عبد اللطيف الحناوى مدير المباحث الجنائية واللواء صلاح حسان مدير أمن قنا وعدد من القيادات الشعبية وكبار العائلات و12 من عمد ومشايخ المركز من إنهاء الخصومة بين عائلتى جعفر وجرجس والممتدة منذ عام 1920.

وترجع أحداث الواقعة إلى عام 1920 حينما قامت عائلة جعفر وعائلة جرجس بتبادل مساحة من الأراضى بينهما ومع مرور السنوات دخلت مساحة كبيرة من الأراضى كردون مبانى وتبادل الطرفان إطلاق الأعيرة النارية لسنوات طويلة بتجديد على فترات متباعدة.

وأفاد مصدر أمنى بأن هناك تداولا فى ساحات المحاكم لـ16 قضية بين الطرفين، وتمكنت الأجهزة الأمنية والجهود الشعبية من إنهاء الخصومة وتحرير مذكرة تصالح وتنازل عن المحاضر والقضايا المتداولة بالإضافة إلى عمل عقود جديدة برضاء الطرفين.


موضوعات متعلقة:


ضبط 3 بحوزتهم مواد مخدرة وأعيرة نارية أثناء استقلالهم سيارة بقنا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة