"القومى للمرأة": استهداف 47350 امرأة بمختلف الشرائح خلال 3 شهور

الأحد، 29 مايو 2016 04:04 م
"القومى للمرأة": استهداف 47350 امرأة بمختلف الشرائح خلال 3 شهور جانب من المؤتمر
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المجلس القومى للمرأة فى تقرير له عن أهم أنشطة المجلس خلال 3 شهور من فبراير حتى أبريل من العام الجارى، أنه تم استهداف عدد 47350 من الشرائح والفئات المختلفة، لاستخراج الرقم القومى والتدريب والتوعية والشكاوى والمشاركة فى المؤتمرات والندوات والقوافل وغيرها.

وأشار المجلس القومى للمرأة فى بيان له، على هامش المؤتمر الصحفى للمجلس المنعقد حاليا، إلى أنه تم التواصل والتعاون مع كافة الوزارات، وخاصة: وزارة الاتصالات، وزارة العدل، وزارة الخارجية، وزارة التضامن الاجتماعى، وزارة التعاون الدولى، ومتابعة تنفيذ خطط النهوض بالمرأة فى خطة الدولة 2012-2017 على المستويين المركزى والمحلى، بالتنسيق مع وحدات تكافؤ الفرص بالوزارت، بالإضافة الى عقد الاجتماعات الدورية لرؤساء تلك الوحدات، مع متابعة شهرية لأنشطتهم التى يقومون بها داخل وزارتهم.

وأضاف المجلس أنه تم أيضا التواصل مع مؤسسات المجتمع المدنى، كالاتحاد النوعى لنساء مصر، وائتلاف الجمعيات الأهلية المسئولة عن إعداد تقرير الظل الموازى للتقرير الوطنى، والمركز المصرى لبحوث الرأى العام "بصيرة"، ومؤسسة "غير مذنب"، وجمعية حواء المستقبل، ومنظمة بلان إنترناشونال"، ومركز تدوين لدراسات النوع الاجتماعى، ومركز الدراسات السياسية والاستراتيجية الأهرام، بالإضافة إلى دعم الرائدات الريفيات من خلال دعوتهم لحضور دورات التوعيه التى أقامها المجلس فى المحافظات، ودعوة ممثلى جمعيات الرائدات الريفيات على مستوى المحافظات فى لقاء عقد بالقاهرة تحت شعار "الرائدات الريفيات.. شركاء التنمية"، استهدف (130) رائدة، تم فيه التعرف على مشكلاتهن واحتياجاتهن للنهوض بالجمعيات الخاصة بهن، وتعزيز دورهن. وتم رفع التوصيات الصادرة عن هذا اللقاء إلى وزارة التضامن الاجتماعى.



موضوعات متعلقة


بدء مؤتمر صحفى للقومى للمرأة لاستعراض خطة عمل المجلس








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة