وكيل لجنة الإعلام يطالب بإنشاء قسم لمقدمى البرامج لضمان ولائهم لقيم الوطن

الأحد، 29 مايو 2016 03:22 م
وكيل لجنة الإعلام يطالب بإنشاء قسم لمقدمى البرامج لضمان ولائهم لقيم الوطن لجنة الإعلام بالبرلمان أرشيفية
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استنكر النائب تامر عبدالقادر، وكيل لجنة الإعلام والثقافة والآثار، واقعة الاشتباك بالأيدى التى حدثت بالأمس بأحد البرامج التليفزيونية، بين أحمد شوبير وأحمد الطيب، موضحا: "هذه مهزلة تعكس حالة الانفلات بالإعلام، وتسئ للإعلام المصرى بشكل عام".

وأضاف "عبدالقادر" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الإعلام المصرى يحتاج تقويما شاملا، مشددا: "سأطالب من خلال تأسيس اللجنة لنقابة الإعلاميين، بوضع ميثاق شرف إعلامى يضبط تلك المسائل، وكذلك قسم للإعلاميين ومقدمى البرامج، لضمان ولائهم لقيم الوطن والحفاظ عليها، وكذلك خطوط عريضة لا يخرج عنها"، لافتا إلى أن ذلك من باب التنظيم ليس التقييد.

ومن جانبه استنكر أحمد شمردن وكيل لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، ما حدث ببرنامج "العاشرة مساء" الذى شهد "خناقة" بين الإعلاميين أحمد الطيب وأحمد شوبير، مؤكداً أنها إساءة للإعلام المصرى كله، مطالباً بمعاقبة "شوبير"، معللاً ذلك بمخالفته لكل قيم الإعلام المصرى ومبادئه، مشدداً: " بل أن ما حدث لا يسئ للإعلام فقط، لكن يسئ للدولة أيضاً".

وأكد "شمردن" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن ما حدث يستلزم تشريعات صارمة بقانون الصحافة والإعلام التى ستناقشه اللجنة، من شأنها منع تلك التجاوزات المشينة أمام المشاهد المصرى، موضحاً: " لن نعمل بشكل عشوائى، لكن سننظم أولوياتنا فى اللجنة خلال مناقشة القانون".


وطالب وكيل اللجنة، بضرورة وجود كيان إعلامى موازى للإعلام الغربى، ويسبق فى نشر المعلومة الصحيحة.


موضوعات متعلقة..


دعوى قضائية تطالب بمنع ظهور "شوبير" وأحمد الطيب بجميع وسائل الإعلام









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة