بالصور.. شبكة أبوظبى الإذاعية تنتهى من خطتها البرامجية فى رمضان

الجمعة، 27 مايو 2016 04:10 ص
بالصور.. شبكة أبوظبى الإذاعية تنتهى من خطتها البرامجية فى رمضان سعادة المحمود رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب فى أبوظبى
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شبكة أبوظبى الإذاعية عن دوراتها البرامجية لشهر رمضان والخاصة بإذاعاتها "أبوظبى أف أم" و"إمارات اف ام " و"ستار أف أم" وإذاعة القرآن الكريم، متضمنة مجموعة من البرامج اليومية المباشرة والمسجلة، ذات المحتوى المتنوع الذى يتناسب مع طبيعة الشهر الفضيل.

وتتميز برامج الدورة الإذاعية الجديدة بعرضها مجموعة من الأفكار المتميزة التى تقدم ألوان الفن والتثقيف والترفيه لمستمعيها فى أشكال إذاعية مختلفة، إضافة إلى البرامج الدينية والتلاوات القرآنية الخاصة، والتى من شأنها أن تجعل الإذاعة رفيقاً دائماً للمستمع خلال الشهر الكريم.

وتتجه برامج إذاعة "القرآن الكريم" خلال شهر رمضان المبارك نحو تأكيد محتواها الديني، مع التركيز على تجديد هذا المحتوى وتطويره ولاسيما البرامج المباشرة. التى تبدأ ببرنامج "صباح الذاكرين" الذى يستمر خلال الشهر الفضيل، يومياً عند الساعة 8:00 (عدا الجمعة والسبت). بفقراته المتنوعة الهادفة إلى ترسيخ منظومة القيم الإنسانية والدينية والاجتماعية والأخلاقية، وتصحيح بعض السلوكيات الخاطئة المنتشرة بين الصائمين، فضلاً عن تقديم عدد من الفقرات الثابتة مثل: "حركة السير"، و"حالة الطقس"، و"صحة العظام والمفاصل"، و"راجع نفسك"، و"أسرة مطمئنة"، و"غذاءك فى رمضان".

ويطل د. وسيم يوسف من الأحد إلى الخميس عند الساعة 14:30 عبر برنامجه المباشر "القول الفصل"، والذى يوضح فيه الحكم الفصل بين الحق والباطل فى العديد من قضايا الأسرة والمجتمع والأخلاق والسلوكيات العامة والوطن بهدف تعزيز منظومة القيم الإنسانية والدينية والأخلاقية والاجتماعية التى تربى عليها المجتمع الإماراتي، فيما يواصل برنامج "يستفتونك" ببث مباشر بالتفاعل مع الجمهور والإجابة عن أسئلتهم الشرعية والفقهية عبر نخبة من العلماء والفقهاء من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف.وذلك من الأحد إلى الخميس ابتداء من الساعة 17:00 فى بث مشترك مع إذاعة "أبو ظبى أف أم".

وتضم الدورة البرامجية الرمضانية لإذاعة القرآن الكريم مجموعة من البرامج الأسبوعية المباشرة، منها برنامج "فى رحاب رمضان" الذى يبث عند الساعة13:00 من يوم السبت، ويتناول أهم الاحداث والوقائع التى شكلت منعطفات حاسمة فى مسار الامة الاسلامية. ويبث يوم الأحد البرنامج التوعوى "لحياة صحية أفضل" فى الساعة 13:00 ليفسر القضايا المتعلقة بأسلوب الحياة الصحية. ويتناول برنامج "السيرة العطرة" يوم الإثنين عند الساعة 13:00 سيرة سيد البشر محمد صلى الله عليه وسلم. وفى تمام الساعة 13:00 من يوم الثلاثاء يطل برنامج "أهل الخير" الذى يسعى إلى دعم الحالات الإنسانية. ويبث البرنامج الطبى "استشارة طبية" فى تمام الساعة 13:00 من يوم الأربعاء، ويسعى إلى خلق توعية صحية شاملة حول العديد من الأمراض المزمنة التى يعانى منها كبار السن وغيرهم. وييهدف برنامج "مع عمى هلال" الذى يوم الخميس فى تمام الساعة 13:00 إلى تنمية الوعى الدينى لدى الأطفال وغرس مفهوم القيم والمبادئ الأخلاقية لشريعتنا السمحة.

وإلى جانب بثها المباشر، وضعت إذاعة القرآن الكريم مجموعة من البرامج اليومية المسجلة، ضمن خريطتها البرامجية، منها: برنامج "خواطر رمضانية" وبرنامج "تفسير آيات القرآن الكريم" وبرنامج "يا ليت قومى يعلمون" وبرنامج "نسمات إيمانية".

وتقوم إذاعة القرآن من أبوظبى ببث تلاوات خاصة إضافة إلى نقل مباشر لصلاتى العشاء والتروايح من جامع الشيخ زايد الكبير "رحمه الله"، فضلاً عن نقل الدروس اليومية لضيوف صاحب السمو رئيس الدولة على مدار أيام شهر رمضان المبارك بعد آذان العشاء.

نخبة من البرامج المنوعة، أعدتها إذاعة "إمارات أف أم" لمستمعيها فى رمضان بمحتوى نوعى يلامس واقع الناس وحياتهم اليومية فى شهر الصيام. إذ تستمر ببث برنامجها اليومى "أحلى صباح"، من الأحد إلى الخميس عند الساعة الثامنة صباحاً. متضمناً العديد من الفقرات المنوعة، من بينها مساحة خاصة بأخبار الصحف وحركة السير والمرور، إضافة إلى فقرة "وقاية" التى تستضيف عدداً من الأطباء لمناقشة قضايا صحية وسبل الوقاية من الأمراض. كما يخصص البرنامج فقرات أسبوعية تتناول موضوعات مختلفة، منها "كتاب من الأثير" و"علماء وشخصيات".

ويواصل البرنامج الاجتماعى "استوديو 1" الذى يقدمه سالم الكعبى بثه اليومى على الهواء مباشرة من الساعة 10:00 إلى 12:00 مساعدته فى حل قضايا المجتمع ومناقشة أخرى تساعد على البناء والتطور، إضافة إلى إجراء اللقاءات مع المسئولين. فيما يقدم أحمد المجينى برنامجه “محطات رمضانية” من الأحد إلى الخميس عند الساعة 13:30، مستعرضاً مجموعة من الفقرات المنوعة الثقافية والدينية والاجتماعية والصحية والتراثية والسياسية والفنية، إضافة إلى استضافة أهل الاختصاص فى هذا السياق.

وللتراث نصيب فى رمضان إمارات أف أم من خلال برنامج المسابقات اليومى "الرشا "، والذى تقوم فكرته على إنزال المتسابق إلى منتصف بئر عن طريق الرشا، وسؤاله حول موضوع تراثى لتحدد إجابته مصيره، بين إخراجه من البئر أو إلقائه فيه. وتضم الدورة الجديدة برنامج المسابقات والترفيه "سهارى" طوال ليالى رمضان من خيمة رمضانية فى فندق إنتركونتننتال أبوظبى.

أما الفترة الإخبارية فتضم النشرة الرئيسية عند الساعة 23:30، والموجز المحلى عند الساعة 14:00 والموجز الاقتصادى عند الساعة 15:00 والموجز الرياضى عند الساعة 16:00 أما الموجز العالمى فسيكون عند الساعة 17:00.

وتتنوع برامج الدورة الجديدة لإذاعة "أبوظبى أف أم" بين الدينية والاجتماعية والترفيهية، مع تجديد فى برامجها اليومية التى تحظى بنسب متابعة كبيرة، بما يضمن ظهورها بإطلالات مختلفة، فيستمر برنامج "صبحكم الله بالخير" من الأحد إلى الخميس على مدى ساعتين ابتداء من الثامنة صباحاً، بتسليط الضوء على أهم المواضيع الحيوية التى تهم المستمعون سواء صحية أو اجتماعية أو ثقافية وسواها، وذلك عبر عدة فقرات يومية متغيرة وأخرى ثابتة مثل حركة السير والمرور وفقرة "الصحف اليوم”.

فيما يسلط البرنامج المباشر "العصير" الضوء على الفعاليات والأحداث التى تقام فى أبوظبى بالإضافة إلى احتوائه على عدة فقرات مثل فقرة المرور وفقرة تختص بالجانب النفسى والصحى، وأخرى للتغذية، ورابعة تختص بالمأكولات الشعبية التى يحرص الشعب الإماراتى على إعدادها فى رمضان بشكل خاص. والبرنامج من يذاع من الأحد إلى الخميس عند الساعة الرابعة عصراً.

image001

image003

imageb97c66

برنامج-الحصن-،-عيد-الظاهري

برنامج-مع-عمي-هلال

بلنتي-مع-محمد-بوتركي

سهرني-معك---فاروق-درزي

شعار-إذاعة-أبوظبي-اف-ام

شعار-إذاعة-القرآن-الكريم

شعار-إذاعة-إمارات-اف-ام

شعار-إذاعة-ستار-اف-ام

صباحو--رانيا-يونس-وحسان-الشيخ



اخبار متعلقة:


جاك ثورن يعيد كتابة "His Dark Materials" لعرضها فى مسلسل على "BBC"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة