وراء كل اختراع عظيم روبوت.. "جلاكسى" و"آيفون" أجهزة لم يصنعها بشر

الجمعة، 27 مايو 2016 12:04 ص
وراء كل اختراع عظيم روبوت.. "جلاكسى" و"آيفون" أجهزة لم يصنعها بشر أيفون
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يعد استخدام الروبوتات فى المصانع والشركات يقتصر فقط على أفلام الخيال العلمى، بل أصبح أمرا واقعا نراه بأعيننا بشكل يومى، بعد إعلان عدد من الشركات الاستغناء عن الموظفين والعمال والاستعانة بروبوتات بدلا منهم، فقريبا ستصبح جميع الأجهزة تصنع بواسطة الروبوتات.

الآيفون


قررت شركة فوكسفون المتخصصة فى تصنيع هواتف آيفون الاستغناء عن 60 ألف عامل والاستعانة بروبوتات متطورة بدلا منهم لتصنيع الأجهزة الذكية الخاصة بشركة أبل، لتنضم الشركة الصينية لقائمة طويلة من الشركات الصينية التى قررت الاستعانة بالروبوتات بدلا من البشر.

هواتف سامسونج


وكانت شركة سامسونج واحدة من أوائل الشركات التى قررت الاستعانة والاعتماد على الروبوتات فى مصانعها، إذ تلقت استثمارات من الحكومة الكورية الجنوبية بلغت قيمتها إلى 14.8 مليون دولار لتطوير روبوتات ذكية جديدة يمكنها القيام بالأعمال والمهام البشرية لتحل محل الموظفين والعمال فى المصانع.

سيارات تسلا


وتعد شركة تسلا لتصنيع السيارات الكهربائية واحدة من شركات السيارات التى تؤمن بقدرات الروبوتات وستعين بها فى تصنيع سياراتها، إذ يحتوى مصنع تسلا العملاق للبطاريات Gigafactory على أنواع متطورة من الروبوتات التى يقوم كلا منها بمهمة ما.

مقرات جوجل


كشف تقرير سابق لسكاى نيوز أن شركة جوجل قررت الاستعانة بروبوتات فائقة التطور والذكاء لمساعدتها فى إنشاء مقرها العملاق والتى تحمل اسم crabots، إذ يمكنها القيم بالمهام الشاقة والصعبة والتصميمات الدقيقة التى ترغب فيها جوجل.


موضوعات متعلقة:


من عامل استقبال لمخرج إبداعى.. أبرز وظائف حلت فيها الروبوتات مكان البشر

7 وظائف يعمل بها الروبوتات بدلا من الإنسان فى المستقبل.. روبوت يمكنه تعليم الأطفال.. والتمثيل فى الأفلام.. بديل لبائعى المحلات.. والطيار والجرسون والممرض وعامل الفندق








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة