وزير التنيمة المحلية: مجالس المحليات مفرخة للقيادات.. وسنقضى على مشكلة القمامة

الخميس، 26 مايو 2016 04:49 م
وزير التنيمة المحلية: مجالس المحليات مفرخة للقيادات.. وسنقضى على مشكلة القمامة وزير التنمية المحلية
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد زكى، وزير التنمية المحلية، إنه فى آخر عامين تم عقد ورش عمل كثيرة عن اللامركزية، والتدريب على تطبيقها، وتم مراجعة استراتجية المحافظات.

وكشف "بدر" خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، المنعقد الآن، أن الوزارة قامت بتطبيق استراتيجية التنمية الاقتصادية المحلية فى ٤ محافظات هى الفيوم والمنيا والإسماعيلية وسوهاج، لتستطيع تنفيذ الخطط وإعداد الموازنات المتعلقة بكل محافظة وسوف يتم تعميم هذه الاستراتيجية، مشيرا إلى تجربة اللامركزية فى صيانة المدارس.

وأضاف أنه من الممكن أن يتم الربط بين المناهج التعليمية والمحافظات، بحيث تكون المناهج الموجودة فى المحافظات ترتبط باحتياجاتها، ولكن هذه التجربة لم يتم تطبيقها، مؤكدا أن مشروع قانون الإدارة المحلية سيعمق فكرة اللامركزية ويؤصلها، مشيرا إلى أن المحليات والمجالس المحلية تعد مفرخة للقيادات المحلية وفى تحسين تدريب وإعداد الشباب فى هذه المجالس سيضربون مثلا جيدا فى مختلف مجالات العمل العام.

وقال الوزير: "إن وزارة التنمية المحلية مع وزارتى الشباب والتضامن الاجتماعى تعد برامج تدريبية على عمل المحليات، ولا نتدخل فى أى توجهات سياسية أو حزبية، ونعد الشباب المهتم بالمجال المحلى لتكون هناك مجموعة من الشباب الذى لديهم مقدرة على العمل العام، وتدريب الشباب لا يكون على حاجة مغرضة أو توجهات معينة".

وتحدث الدكتور أحمد زكى بدر خلال الاجتماع، عن مشكلة القمامة وتدوير المخلفات، مؤكدا أن الجمع المنزلى للقمامة ثبت أنه انسب صور جمع القمامة لمنع تداول القمامة وتناثرها فى الشوارع، مؤكدا أن الحكومة تعد خطط للقضاء على مشكلة القمامة وتفعيل مصانع التدوير وإنشاء مدافن صحية بعيدا عن المساكن، حتى يتم استغلال القمامة من خلال تدويرها وتحويلها إلى منفعة اقتصادية.

وقال إن وزارة البيئة توفر من ميزانيتها معدات كثيرة لنقل القمامة إلى المدافن وعندها دور هيئات النظافة الذى اختفى إلى حد ما، وهيئات النظافة سيكون اهتمامها الأكبر على تنظيف الشوارع ونقل القمامة.


موضوات متعلقة..


زكى بدر: انتخابات المحليات "ثلثين للقائمة وثلث للفردى" وصلاحية رقابية واسعة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة