والمشاكل السياسية أفقدتنا أسواق كبرى..

رئيس شعبة المصدرين: صادرات مصر 20 مليار دولار سنويا ونهدف زيادتها لـ50 مليارا

الخميس، 26 مايو 2016 11:36 ص
رئيس شعبة المصدرين: صادرات مصر 20 مليار دولار سنويا ونهدف زيادتها لـ50 مليارا شريف الجبلى رئيس شعبة المصدرين
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور شريف الجبلى، رئيس الشعبة العامة للمصدرين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن إجمالى صادرات مصر بلغ 20 مليار دولار سنويا، قائلا: "نأمل أن نصل إلى 50 مليار دولار خلال الفترة المقبلة، حيث إن الصادرات المصرية إلى القارة السمراء لا تتعدى 4% فقط من إجمال الصادرات للخارج لافتا إلى أن هذه النسبة يمكن زيادتها بسهوله لتصل إلى 20% من السلع المصرية المصنعة محليا".

وأضاف خلال المؤتمر الذى نظمته شعبة الصناعات اليوم، الخميس، بعنوان "آفاق جديدة للصناعة المصرية" أن الصادرات المصرية، واجهت صعاب عدة خلال آخر 5 سنوات، فمنذ العام الماضى انخفضت الأسعار العالمية مما سبب خفض العائد من التصدير لمصر.

وأوضح شريف الجبلى، أن الدولة المصرية تولى اهتماما كبيرا لقطاع الصادرات المحلية للدول العربيه والأوروبية والأجنبية، خاصة مع إنشائهم لمنافذ لوجستيه فى العديد من الدول لتوسيع دائرة العمل بين مصر وباقى الدول المتخصصة فى مجال التصدير والاستيراد وعقد اتفاقيات موسعه لتبادل الصناعات.

وأشار إلى أن هناك بعض الدول يعتمد اقتصادها فى المقام الأول على التصدير منها الصين وماليزيا واليابان، لافتا إلى أن مصر تسعى للوصول إلى معدلات تصديرية أكبر.

وأشار إلى أن مصر فقدت أسواقا هامة بسبب المشاكل السياسية ومنها ( ليبيا، سوريا، العراق ) بسبب سوء أوضاعها السياسية والأمنية، لافتا إلى أن التصدير بمثابة قضية حياة أو موت لمصر لأن نمو مصر مرهون بنمو نسب الصادرات، مشيرا إلى أن صادرات ماليزيا وحدها للخارج تقدر بحوالى 300 مليار دولار وقال: "هذا الفرق الشاسع بين صادرات الدولتين يعكس السياسية العامة للدول الراغبة فى تطوير قطاعها التصديرى".


موضوعات متعلقة..


بالإنفوجراف.. تعرف على عدد توصيلات خدمة الغاز للمنازل والمحلات والمصانع










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة