نائب برلمانى: طرح شركات قطاع الأعمال بالبورصة خطوة تأخرت كثيراً

الأربعاء، 25 مايو 2016 08:19 م
نائب برلمانى: طرح شركات قطاع الأعمال بالبورصة خطوة تأخرت كثيراً النائب محمد بدوى دسوقى
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب محمد بدوى دسوقى، عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة، إن طرح جزء من شركات قطاع الأعمال للتداول، سيساهم فى توفير التمويل لهيكلة وتطوير تلك الشركات دون تحميل الموازنة العامة للدولة أعباء إضافية فى ظل العجز الذى تعانيه، كما سيساهم التداول فى البورصة فى تطبيق قواعد الحوكمة والشفافية مما يقضى على فساد الشركات.


وأكد بدوى فى بيان مساء اليوم الأربعاء، أن الحكومة تأخرت فى طرح الشركات العامة للتداول منذ أخر طرح للشركة المصرية للاتصالات أى منذ 10 سنوات تقريباً، مضيفاً أن الطرح يؤكد على اهتمام الحكومة بالبورصة كأحد أدوات التمويل، حيث أن البورصة من خلال التعاملات ستوفر التمويل اللازم لهيكلة وإعادة تطوير شركات قطاع الأعمال ولن تكلف الدولة أعباء إضافية.


وأوضح نائب الجيزة،أن طرح شركات قطاع الأعمال بالبورصة خطوة جيدة فى ظل ارتفاع التضخم، باعتبارها أحد الأدوات التمويلية ويعمل على جذب المستثمرين الأجانب، كما يمنح مصداقية لقوة السوق والاقتصاد المصرى، مؤكداً على أن يخضع تقييم أسهم الشركات التى ستطرح من جانب شركات مصرية وأجنبية، بهدف إعطاء مصداقية للقيمة العادلة لسهم الشركة.


موضوعات متعلقة..


- للطرح 3 فوائد.. تعرف على مكتسبات شركات قطاع الأعمال حال طرحها بالبورصة.. توفير التمويل لتطويرها.. وتطبيق الحوكمة للقضاء على الفساد.. وجذب مستثمرين لسوق المال.. وخبراء ينصحون: فلنبدأ بالشركات الرابحة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة