قراء "اليوم السابع" يواصلون تفاعلهم عبر باب "كلموا حنان".. تصويبات واستفسارات من المعلقين حول "الصور الأرشيفية".. قارئ يسأل عن موعد محاكمة عناصر إخوانية.. والزميلة تجيب

الأربعاء، 25 مايو 2016 07:16 م
قراء "اليوم السابع" يواصلون تفاعلهم عبر باب "كلموا حنان".. تصويبات واستفسارات من المعلقين حول "الصور الأرشيفية".. قارئ يسأل عن موعد محاكمة عناصر إخوانية.. والزميلة تجيب الزميلة حنان شومان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل "اليوم السابع" على مدار اليوم عشرات الرسائل الإلكترونية، فضلا عن الاتصالات عبر باب "كلموا حنان"، الذى تشرف عليه الكاتبة الصحفية الزميلة حنان شومان، وتتلقى من خلالها اقتراحات وشكاوى القراء المتعلقة بكل ما ينشر على "اليوم السابع" موقعًا وصحيفة مطبوعة.

وبخلاف رسائل القراء التى يتم الرد عليها بشكل فورى ومباشر، ينشر "اليوم السابع" عددًا من تعليقات القراء ورسائلهم مع التعليق عليها من الزميلة حنان شومان، وهى على النحو التالى:

القارئ محمد يونس

أرسل تعليقاً على خبر بعنوان "بالفيديو والصور .. أوائل الخريجين بالجامعات يتظاهرون أمام البرلمان للمطالبة بالتعيين"، قائلاً إن الصور تخص حملة الماجستير بينما الخبر يقول إنهم أوائل الجامعات.

الرد

: نشكرك على مشاركتك، كان هناك تظاهرات لأوائل الخريجين وحملة الماجستير، لذا تم تعديل العنوان إلى "أوائل الخريجين بالجامعات وحملة الماجستير يتظاهرون أمام البرلمان للمطالبة بالتعيين".

القارئ أشرف

أرسل تعليق على خبر بعنوان "إخطار للأجهزة الأمنية بغرق مركب فى منطقة الزعفرانة بالبحر الأحمر" يقول إن الصورة المنشورة على الخبر لمركب سياحية فى أسوان.

الرد

: نشكرك على مشاركتك، لقد تم كتابة "صورة أرشيفية" أسفل الصورة، مما يعنى أنها ليست صورة للمركب المذكور فى الخبر، وهذا شكل متعارف عليه فى فنون الصحافة، حيث يتم استخدام الصور الأرشيفية إذا لم تتوفر صورة للحدث نفسه.

القارئ أسامة يوسف

أرسل تصحيحاً للصورة الرئيسية المنشورة فى خبر بعنوان "المالية تطرح سندات خزانة بـ 2.5 مليار جنيه".

الرد

: نشكرك على مشاركتك، تم تصحيح الخطأ.

القارئ محمد أحمد

أرسل تعليقاً على خبر بعنوان "روسيا تستدعى الملحق العسكرى لسفارة أمريكا بموسكو.. اعرف السبب"، يقول فيه أن صورة الموضوع ليست لطائرة تجسس ولكن مقاتلة mig 29.

الرد

: نشكرك على مشاركتك، لقد تم كتابة "صورة أرشيفية" أسفل الصورة، مما يعني أنها ليست صورة للطائرة المذكورة فى الخبر، وهذا شكل متعارف عليه فى فنون الصحافة، حيث يتم استخدام الصور الأرشيفية إذا لم تتوفر صورة للحدث نفسه.

القارئ ماهر

أرسل تعليقاً على خبر بعنوان "بالصور.. نجمات العرض الخاص لـ"The unknown girl" بملابس عارية "زيادة عن اللزوم"، يقول متسائلاً لماذا كثرت الصور العارية فى الموقع فى الفترة الأخيرة، رجاء مراجعة سياسة النشر الخاصة بالصور واختيار ما يبنى ويفيد.

الرد

: نشكرك على مشاركتك، لكن هذا الخبر يتحدث عن إطلالات النجمات خلال فعاليات مهرجان كان السينمائى، ونظراً لأن هذا حدث عالمى لا يمكن أن يغفله الموقع الذى يعمل على أن يقدم كل وأحدث الأخبار من كل العالم.

القارئ سمير

أرسل يتساءل عن موعد محاكمة المتهمين فى خبر بعنوان "تأجيل محاكمة 536 إخوانياً فى أحداث عنف بالمنيا إلى جلسة 30 مارس"، ويقول هل بالفعل تم تأجيل المحاكمة للعام القادم.

الرد

: نشكرك على مشاركتك، وبالفعل تم تأجيل المحاكمة حتى مارس 2017.




موضوعات متعلقة :


- قراء اليوم السابع يواصلون تفاعلهم مع "كلموا حنان".. قارئ يصحح صورة خطأ لنائب فى البرلمان.. وجدل حول عدد ساعات الصيام فى شهر رمضان.. وآخر يصوب خبرا من صحافة المواطن حول "حريق الواحة بمدينة نصر"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة