فرنسا تُعلن حالة الطوارىء قبل انطلاق يورو 2016..90 ألف شرطي لتأمين مباريات كأس أمم أوروبا..الدول المشاركة تدعم البلد المنظمة أمنياً..ومنع جماهير إنجلترا وويلز من تناول الكحول قبل ديربى بريطانيا

الأربعاء، 25 مايو 2016 06:44 م
فرنسا تُعلن حالة الطوارىء قبل انطلاق يورو 2016..90 ألف شرطي لتأمين مباريات كأس أمم أوروبا..الدول المشاركة تدعم البلد المنظمة أمنياً..ومنع جماهير إنجلترا وويلز من تناول الكحول قبل ديربى بريطانيا منتخب انجلترا
كتب- مروان عصام ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت فرنسا حالة التأهب الأمني القصوى، قبل نحو أسبوعين على انطلاق منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" التى تقام خلال الفترة من 10 يونيو – 10 يوليو المقبلين، خشية تعرض البلاد لهجمات إرهابية، على غرار الهجمات التي تعرضت له العاصمة الفرنسية "باريس" فى نوفمبر الماضي، مما أسفر عن سقوط العشرات ما بين قتيل وجريح.

فرنسا تنشر 90 ألف شرطي لتأمين اليورو


وأعلن وزير الداخلية الفرنسى برنار كازنوف، أنه سيتم نشر أكثر من 90 ألف رجل أمن لـ"تجنب" أى اعتداء إرهابى أثناء نهائيات كأس أوروبا، كما كشف كازنوف أنه ستتم مراجعة التدابير الأمنية فى المناطق المخصصة للمشجعين خارج الملاعب فى المدن الفرنسية العشر التى تستضيف هذا الحدث القارى، مؤكدا أن المباراة النهائية لمسابقة الكأس المحلية لم تكن اختبارا للإجراءات الأمنية التى ستفرض خلال استضافة الكأس القارية.

وتعهد كازنوف بمعالجة الثغرات الأمنية فى استاد فرنسا الدولى عقب الأحداث التى شهدتها المباراة النهائية لمسابقة الكأس المحلية السبت الماضى، بين باريس سان جرمان ومرسيليا التى شهدت حضورا كبيرا بلغ 80 ألف متفرج.

شرطة اليورو تدعم فرنسا أمنياً


كما كشف وزير الداخلية الفرنسى، أن أجهزة شرطة الدول الأوروبية المشاركة فى بطولة كأس الأمم الأوروبية 2016 تدعم السلطات الفرنسية فى تأمين البطولة، وقال كازنوف إن كل بلد مشارك فى يورو 2016 سيرسل إلى فرنسا وفدا من ثمانية رجال شرطة للمساعدة فى التعرف على أى مصدر خطر محتمل، سواء تعلق الأمر بالمشجعين الذين يميلون للعنف أو أى علاقات إرهابية.

وأوضح كازنوف أنه سيكون هناك فى كل مباراة ستة من رجال الشرطة غير الفرنسيين مع الفريق الضيف فى الاستاد، الذى ستقام فيه المباراة، فى حين سيبقى اثنان آخران فى مركز للتعاون الأمنى وهو المركز الذى سيقام خصيصا لهذا الغرض فى المحيط الشرقى للعاصمة باريس.

منع جماهير إنجلترا وويلز من تناول الخمور


على صعيد متصل، قررت السلطات الأمنية الفرنسية، منع جماهير منتخبى إنجلترا وويلز من تناول المشروبات الكحولية قبل 24 ساعة على انطلاق المباراة التى تجمع المنتخبين يوم 16 يونيو المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية، فى بطولة كأس الأمم الأوروبية التى تقام فى فرنسا.
وكانت قرعة بطولة كأس الأمم الأوروبية، منتخبى إنجلترا وويلز فى المجموعة الثانية، بجانب منتخبي روسيا وسلوفاكيا.

ذكرت صحيفة "صن" الإنجليزية، أن مباراة ديربى بريطانيا التى تجمع بين منتخبى إنجلترا وويلز ستشهد ترتيبات أمنية خاصة، فى ظل توقعات بتوافد الآلاف من جماهير البلدين إلى مدينة "لانس" الفرنسية، لحضور المباراة.

أضافت الصحيفة، أن السلطات الأمنية قررت منع جماهير منتخبى إنجلترا وويلز من تناول المشروبات الكحولية قبل المباراة بيوم كامل وحتى نهاية اللقاء خشية اندلاع أعمال عنف، كما ستحرص على منع الجماهير التى لا تمتلك تذاكر حضور المباراة من التوافد إلى المدينة.




أخبار متعلقة


فاران خارج قائمة فرنسا فى اليورو للإصابة رسميا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة