طلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الصحة حول إهدار المال العام بمستشفى قليوب

الأربعاء، 25 مايو 2016 11:39 ص
طلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الصحة حول إهدار المال العام بمستشفى قليوب مجلس النواب - أرشيفية
كتبت نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم النائب الوفدى صبرى العشماوى، طلب إحاطة عاجل موجة إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة حول عمليات النهب والسرقة التى تمت أثناء أنشاء المستشفى المركزى بقليوب، والتى وصلت تكلفتها 55 مليون جنيه بفارق 30 مليون جنيه عن المحدد الفعلى لها، فضلا عن ارتفاع تكلفة الأجهزة الطبية من 55 مليون جنيه الى 91 مليون جنيه- على حد قوله.

وقال النائب فى طلب الإحاطة، إن الرئيس فى وادى والحكومة فى وادى آخر، مشيرًا إلى أنه مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بترشيد الانفاق، وإطلاقه مبادرة "صبح على بجنيه"، وصندوق تحيا مصر، نجد الرئيس فى وادى والحكومة وأجهزتها الرقابية فى وادى آخر.

وأشار إلى أنه قام بمخاطبة رئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة والأجهزة الرقابية المعنية، ومحافظ القليوبية بتلك المخالفات، لكن للآسف "لا حياة لمن تنادى".

وطالب النائب بتشكيل لجنة هندسية من كلية الهندسة لبحث الانشاءات التى تمت بالمستشفى والمكونة من بدروم و6 طوابق على مساحة 1200 متر مربع، والتحقق من القيمة الانشائية للمبنى التى تفاوتت عن المبلغ المرصود وهو 30 مليون جنيه، وكذلك تشكيل لجنة فنية لمعرفة مدى كفاءة الأجهزة الطبية المشتراة والتى زادت قيمتها من 55 مليون جنيه إلى 91 مليون جنيه.

كما طالب بتكليف الجهاز المركزى للمحاسبات بإعداد تقرير شامل عن حجم المصروفات التى أنفقت على المستشفى والإطلاع على كافة المستندات وأذون الصرف.


موضوعات متعلقة..



- صحة القليوبية: إقالة مدير مستشفى قليوب بسبب الإهمال فى العمل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة