أبل تخفض أسعار آيفون بسبب تراجع المبيعات والإيرادات

الثلاثاء، 24 مايو 2016 06:19 م
أبل تخفض أسعار آيفون بسبب تراجع المبيعات والإيرادات تيم كوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال "تيم كوك" الرئيس التنفيذى لشركة أبل لشبكة NDTV الهندية، عند سؤاله عن تخفيض أسعار هواتف آيفون، إنه يفكر فى هذه الخطوة بشكل جدى خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد تراجع مبيعات الهاتف الذكى الأكثر شعبية فى العالم لأول مرة منذ أن تم إطلاقه، فهواتف آيفون يتم إطلاقها بحوالى 600 دولار للنسخة فى الولايات المتحدة، ولكن السعر يزيد إلى ما يصل إلى 784 دولارا فى الهند، و671 دولارا فى المملكة المتحدة.

أسعار آيفون فى المستقبل


وأضاف "كوك" أنه يدرك ارتفاع أسعار آيفون، تحديدا فى الهند، والشركة تعمل على تغيير هذا الأمر مع مرور الوقت، خاصة أنها تريد أن يستخدم هواتفها عدد أكبر من السكان حول العالم، وتحسين مؤشر المبيعات الذى انخفض بقوة خلال الفترة الأخيرة.

وكانت إيرادات أبل انخفضت للمرة الأولى منذ عام 2003، وذكرت الشركة فى أحدث تقاريرها أنها حققت 50.6 مليار دولار فى الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2016، بنسبة انخفاض قدرها 13% عن الفترة نفسها من العام الماضى.

وقد أرجع خبراء الصناعة تراجع مبيعات آيفون الذى يمثل أكثر من نصف إجمالى إيرادات أبل إلى السوق المشبعة بالهواتف الذكية، ولمحاربة هذا عملت أبل على تحديث هواتفها بنسخة آيفون SE سعرها قليل مع شاشة 4 بوصة فى مارس الماضى.


موضوعات متعلقة..


- قائمة تايم لأكثر 50 جهازًا تأثيرًا فى العالم.. أبل تتصدر بآيفون وآيباد وآيبود

- 5 تطبيقات مجانية لفترة محدودة على هاتفك الآيفون.. الحق حملها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة