وزيرة التعاون الدولى تشارك فى اجتماع بنك التنمية الإفريقى نيابة عن السيسى

الثلاثاء، 24 مايو 2016 01:25 م
وزيرة التعاون الدولى تشارك فى اجتماع بنك التنمية الإفريقى نيابة عن السيسى الوزيرة سحر نصر خلال حضورها اجتماع بنك التنمية الأفريقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، صباح اليوم الثلاثاء، فى جلسة رفيعة المستوى ضمن الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الإفريقى، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بالعاصمة الزامبية "لوساكا".

وحضر الاجتماع 7 رؤساء دول وحكومات إفريقية، هم: رئيس زامبيا، إدغار لونغو، ورئيس كينيا، أوهورو كينياتا، ورئيس ناميبيا، هيغ جينجوب، ورئيس غينبيا، ألفا كوندي، ونائب رئيس نيجيريا، يمى أوسينباغو، ورئيس وزراء تنزانيا، قاسم ماجاليوا، إضافة إلى رئيس الاتحاد الافريقى، إدريس ديبى، ورئيسة مفوضية الاتحاد الافريقى، الدكتورة نكوسازانا دلامينى زوما، ورئيس بنك التنمية الافريقى، أكينومى اديسينا، والسفير رجائى نصر، سفير مصر لدى زامبيا، والدكتور سامى سعد زغلول، والمدير التنفيذى لمصر فى البنك.

ونقلت الوزيرة خلال حديثها مع عدد من رؤساء الدول المشاركة، ورئيس بنك التنمية الإفريقى، على هامش الجلسة، تحيات وتقدير الرئيس لهم، وحرصه على تعزيز التعاون المشترك بين مصر والدول الإفريقية، فى مختلف المجالات، بما يعود بالنفع على القارة الإفريقية.

وألقت الوزيرة، كلمة مصر فى جلسة عن الشباب، حيث ركزت على الشباب فى القارة الافريقية، موضحة أن شباب القارة هم صناع مستقبلها وثروتها الحقيقية.

وأكدت أنه لابد من العمل على توظيف طاقة الشباب لتشكيل جيل من صناع السلام الذى لا يتأثر بأى أفكار متطرفة تروج لها جماعات إرهابية فى المنطقة، مشيرة إلى أن الشباب هم أساس التنمية والتقدم والمحرك الأساسى لبناء المجتمعات.

وتطرقت فى كلمتها لجهود مصر لتوفير احتياجات الشباب والتى تجسدت فى مبادرات رئيس الجمهورية بإعلانه عام 2016 عاما للشباب، وكذلك اطلاقه البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، و مبادرة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة أقل من 5%، والتى تساهم فى توفير فرص العمل للشباب والمرأة، خاصة من الفئات الأكثر احتياجًا.


موضوعات متعلقة..


- بنك التنمية الأفريقى يوفد بعثة إلى مصر لإتاحة 500 مليون دولار لدعم الموازنة

- سحر نصر:بنك التنمية الأفريقى يضطلع بدور محورى فى دعم المشروعات الصغيرة بمصر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة