طرق بسيطة لزيادة مساحة التخزين على هاتفك الآيفون

الثلاثاء، 24 مايو 2016 02:15 ص
طرق بسيطة لزيادة مساحة التخزين على هاتفك الآيفون آيفون
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من المعروف أن هواتف آيفون لا توفر منفذا لبطاقة الذاكرة microSD، وهو ما يعنى أن المستخدم محصور فى المساحة الداخلية الخاصة بهاتفه والتى تمثل مشكلة كبيرة خاصة لأصحاب نسخ 16 جيجا بايت، وفيما يلى نقدم مجموعة من الحيل التى يمكن من خلالها زيادة حجم الذاكرة.

يتيح نظام التشغيل iOS 9 للمستخدمين حفظ الرسائل النصية بشكل افتراضى إلى الأبد، وهو ما يعنى أنها ستستهلك الكثير من الذاكرة التخزينية، ويمكن التخلص منها من هلال الذهاب إلى Settings ثم Messages ثم Keep Messages، ويمكن تحديد مدة بقاء الرسائل النصية فى الذاكرة لفترة من 30 يوما وحتى عام واحد، وهو ما من شأنه أن يقلل من حجم حفظ الرسائل، ويتيح المزيد من الذاكرة.

- طريقة أخرى لحفظ الذاكرة من خلال الذهاب إلى Settings ثم Safari ثم نختار Clear History and Website Data، والتى منش أنها حذف سجل التصفح وبالتالى توفير المزيد من البيانات.
- كذلك فإذا قام المستخدم بالضغط على زر الطاقة مع زر القائمة الرئيسية معا لمدة 10 ثوان، حتى يظهر شعار شركة أبل، وهو ما يتيح للمستخدم حذف ذاكرة الوصول العشوائى والذاكرة المؤقتة.

ويمكن للمستخدمين معرفة حجم الذاكرة المتاحة لديه من خلال الذهاب إلى Settings ثم General ثم About، والنزول إلى الأسفل لرؤية مقدار الذاكرة المتاحة.





زيادة-مساحة-التخزين-على-هاتفك-الآيفون-(1)

زيادة-مساحة-التخزين-على-هاتفك-الآيفون-(2)

زيادة-مساحة-التخزين-على-هاتفك-الآيفون-(3)




موضوعات متعلقة..



قائمة تايم لأكثر 50 جهازًا تأثيرًا فى العالم.. أبل تتصدر بآيفون وآيباد وآيبود


بالفيديو.. مايكروسوفت تعلن عن لوحة مفاتيح جديدة للآيفون للكتابة بيد واحدة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة