4نواب يرفعون راية العصيان فى وجه رئيس البرلمان بعد منعه الحديث عن السياسة النقدية.. أحمد طنطاوى: "إحنا مش قُصّر ولا تلاميذ فى مدرسة".. وضياء داوود: يا أهلا بإحالتى للجنة القيم.. والحريرى: ترهيب للنواب

الإثنين، 23 مايو 2016 02:30 م
4نواب يرفعون راية العصيان فى وجه رئيس البرلمان بعد منعه الحديث عن السياسة النقدية.. أحمد طنطاوى: "إحنا مش قُصّر ولا تلاميذ فى مدرسة".. وضياء داوود: يا أهلا بإحالتى للجنة القيم.. والحريرى: ترهيب للنواب على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب إيمان على – أحمد عرفة – محمد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استنكر عدد من أعضاء مجلس النواب ، تهديد الدكتور على عبد العال رئيس المجلس أمس الأحد بتحويل أى نائب يتحدث عن السياسة النقدية للجنة القيم ، معتبرين أن هذا الأمر يعد مخالفا للدستور و القانون ، مؤكدين أنهم لن يلتزموا بقرار رئيس البرلمان الذى وصفوه بغير المتفق مع اللائحة.

و حدد عبد العال 4 نواب وصفهم بأنهم دائمى الانتقاد للسياسية النقدية و هم : خالد عبد العزيز شعبان ، هيثم الحريرى ، محمد عبد الغنى ، أحمد الطنطاوى .

و قال الدكتور على عبد العال رئيس المجلس حديثه بالجلسة العامة: " دأب البعض على الظهور فى البرامج التلفزيونية، متناولاً الحديث عن السياسة النقدية للدولة، ولما كان الحديث فى هذا الشأن يضر بالاقتصاد القومى، أرجو من أعضاء المجلس عدم الظهور للحديث عن السياسة النقدية، وإلا سيحال من يخالف ذلك للجنة القيم".

ومن جانبه رفض النائب أحمد طنطاوى ما صرح به الدكتور على عبد العال رئيس المجلس بإحالة أى نائب يتحدث عن السياسة النقدية فى وسائل الإعلام للجنة القيم ، معتبرا أن هذا الحديث ليس له أساس من الدستور أو اللائحة فهو حق أصيل لكل نائب و قبله لكل مواطن مصرى بأن يكون له رأى فى السياسة العامة للدولة و منها السياسة النقدية.

و أشار لـ"اليوم السابع " إلى أنه إذا كان ذلك حقا للمواطن فهو حق لوكيله قائلا: لن التزم الا بما تلزمنى به قناعتى و ما نص عليه الدستور و القانون و اللائحة " ، قائلا :" احنا مش قصر و لا تلاميذ فى مدرسة عشان يفرض علينا نكلم فى ايه و نمنع من الكلام فى ايه ".

"الحريرى " : سيف مسلط فوق رؤوس النواب للترهيب


و فى السياق ذاته انتقد هيثم الحريرى، عضو مجلس النواب عن تكتل 25 – 30، تحذير رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال النواب من الحديث على السياسة النقدية للدولة لوسائل الإعلام وتهديدهم بالإحالة إلى لجنة القيم.

وقال الحريرى، عبر صفحته على موقع "الفيس بوك" أسجل فى مضابط الجلسة رفضى الشديد واعتراضى على قرار تحويل أى عضو يتحدث عن السياسة النقدية فى وسائل الإعلام إلى لجنة القيم.
وأضاف: هذا ترهيب للنواب وسيف مسلط فوق رؤسهم يمنعهم من التعبير عن آرائهم ومواقفهم، وهذا مخالف للائحة والدستور.. ومن يخطئ يحاسب على خطئه ولكن سياسة المنع لم ولن تكون حلا.

ضياء داود : يا أهلا بإحالتى لـ"القيم "



من جانبه قال النائب ضياء الدين داوود، عضو لجنة القيم بالبرلمان، إن تصريحات الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بشأن إحالة أى عضو ينتقد سياسات الحكومة النقدية تحتاج إلى توضيح.
وعلق داوود على كلام على عبد العال للنواب، قائلا :"إذا كان رئيس المجلس يحذر بالتحويل إلى لجنة القيم حال انتقاد السياسة النقدية للدولة فأهلا بإحالتى للجنة القيم، حيث أننى تقدمت ببيان عاجل إلى رئيس البرلمان حول الاجراءات التى تتخذها الحكومة بشأن أزمة الدولار والجنيه وأنتقد فيه القرارات التى يتخذها البنك المركزى وحتى الآن لم يرد أحد على بيانى".


موضوعات متعلقة



رئيس البرلمان يهدد بإحالة النواب لـ"القيم" حال حديثهم للإعلام عن السياسة النقدية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة