"همزة وصل" مجلة لطلاب"آداب حلوان" تجرى حوارا مع الكينج وتناقش "الردح الشعبى"

الإثنين، 23 مايو 2016 03:31 ص
"همزة وصل" مجلة لطلاب"آداب حلوان" تجرى حوارا مع الكينج وتناقش "الردح الشعبى" طلاب مجلة همزة وصل بآداب حلوان
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت شعار" طريقك للنور"، أطلق عدد من طلاب الفرقة الرابعة بآداب إعلام جامعة حلوان مشروع التخرج الخاص بهم تحت اسم مجلة "همزة وصل"، حيث أجرى الطلاب عدة حورات مع عدد من نجوم الفن أبرزهم الكينج محمد منير والفنانة غالية بن على.

وتضمنت مجلة الطلاب، ملفات خاصة من بينها "البدو والغجر دولة داخل الدولة"، وهو ملف العدد حيث قاموا بالسفر لبدو مطروح وسيوة وحضور جلسة بشعة فى قرية السرابيوم بالإسماعيلية ومعايشة داخل حوش الغجر بمجرى العيون، وكذلك ملف العلاج بالدراما، وهو نوع جديد من العلاج باستخدام الدراما والمسرح لمُعالجة المرضى النفسيين ويضم الملف تقرير من داخل مستشفى العباسية والحديث مع عدد من الأطباء والمرضى حول نوع العلاج الجديد وحوار مع اللبنانية "زينة دكاش" أول سيدة تستخدم العلاج بالدراما فى الوطن العربى.

كان من بين أبواب المجلة باب يحمل اسم "جنود مجهولة"، لكل شخص يعمل بالحياة فى صمت، بينهم ملف تحت عنوان "اعرفوهم يستحقوا"، والذى تدور فكرته حول برنامج يحمل نفس اسم الملف مكون من حلقتين، االأولى تجمع ثلاث شخصيات فى البلاتوه، والثانية أربع فقرات عن معدى البرامج وبينهما فاصل إعلانى مع كاتب الإعلانات.

وتضمنت المجلة بابا عن مناطق سياحية فى طى النسيان تحت باب حمل اسم "بره الكادر"، وصناعات مصرية أصبحت على وشك الإندثار بباب اسمه "صنع فى مصر"، و عادات وتقاليد لم توجد إلا بمصر مثل"الردح الشعبى، وأفراح الجمعيات، والتعديد" في باب اسمه " سلو بلدنا"، وكان لهم رحلة خاصة داخل قرية سميت بـ"قرية المعاقين" بالمنيا، رصدوا من خلالها معاناة أهلها.

وتكون فريق عمل المجلة من: "أحمد محمود – حسين مصطفى – ندى على - هند سامى – آية حنفي – آلاء الشايب – آية أشرف- مها الشافعى – نهى حمدى – فيروز ياسر – ياسمين فكرى".


طلاب مجلة همزة وصل بآداب حلوان

طلاب مجلة همزة وصل بآداب حلوان (1)

طلاب مجلة همزة وصل بآداب حلوان (2)

طلاب مجلة همزة وصل بآداب حلوان (3)



موضوعات متعلقة:


"أرض القمر".. فيلم وثائقى لطلاب إعلام القاهرة عن الركود السياحى فى سيناء









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة