وزير الزراعة: ضبط 3 مصانع وإغلاق 600 محل والتحفظ على2500 طن مبيدات محظورة

الخميس، 19 مايو 2016 11:36 ص
وزير الزراعة:  ضبط 3 مصانع وإغلاق 600 محل والتحفظ على2500 طن مبيدات محظورة الدكتور عصام فايد وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن الوزارة تواصل حملاتها المكثفة للتفتيش والرقابة على سوق المبيدات الزراعية ومستلزمات الانتاج الزراعى، وذلك بالتنسيق بين الادارة المركزية لمكافحة الآفات وشرطة البيئة والمسطحات المائية ومفتش التموين، لضبط أى مخالفات، او حالات غش قد تضر بالانتاج الزراعى وصحة المواطنين.

وقال فايد، فى بيان له اليوم الخميس ، أن الحملات التى شنتها الوزارة منذ يناير الماضى، وحتى الآن، تمكنت من ضبط 3 مصانع كبرى ببرج العرب والنوبارية، وضبط 1550 مخالفة، و 50 طن مبيدات مهربة ومخصبات بإحدى مزارع شركة تعمل فى مجال المبيدات والمخصبات الزراعية.

وتايع وزير الزراعة، أنه تم ايضاً ضبط 2500 طن من عبوات المبيدات المنتهية الصلاحية
والمحظور بيعها خارج الجمعيات الزراعية، فضلاً عن مبيدات مغشوشة ومحظور تداولها، وأخرى غير مسجلة بوزارة الزراعة، لافتاً الى انه تم غلق 600 محل دون ترخيص، بعد تحرير المحاضر اللازمة لهم، واحالتهم للنيابة التي تباشر تحقيقاتها.

وأكد فايد أنه لن يتهاون فى عمليات تشديد الرقابة على سوق المبيدات، ومستلزمات الانتاج الزراعى، فضلاً عن اتخاذ الاجراءات اللازمة ضد أى مخالفة، موضحاً، ان ذلك الأمر يعد أمناً قومياً لإرتباطه بالأمن الغذائي لمصر، وصحة مواطنيها.

وأشار وزير الزراعة، الى أن حملات التفتيش والمتابعة تتم بالتوازى مع خطة الوزارة لتأهيل المهندسين الزراعيين، وأوائل الخريجين، وتدريبهم، لضمهم الى جهاز الرقابة على المبيدات الزراعية، لتجديد الدماء في هذا الجهاز، والاستفادة من طموحاتهم في ضبط سوق المبيدات، فضلاً عن توعية المزارعين وارشادهم على الاستخدام الآمن والفعال للمبيدات.


موضوعات متعلقة :



"الزراعة": السيطرة على 60% من أسواق المبيدات المغشوشة.. رئيس لجنة المبيدات: ضبط 166 ألف عبوة مجهولة المصدر خلال 18 يوما.. إغلاق المحال والمصانع المخالفة بالقوة.. و20 إجراء لمواجهة مافيا التهريب













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة