وزير الثقافة: التظاهر حق.. والسيسى مع الحريات الكاملة

الثلاثاء، 17 مايو 2016 08:34 م
وزير الثقافة: التظاهر حق.. والسيسى مع الحريات الكاملة وزير الثقافة
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الكاتب الصحفى، حلمى النمنم وزير الثقافة، على أهمية "ثقافة التظاهر"، موضحاً أن التعبير عن الرأى نوع من الثقافة المتنورة، والثقافة لن تزدهر بدون حرية التعبير عن الرأى والأفكار.

وقال "النمنم" فى حواره مع الإعلامية أمل الحناوى، عبر فضائية "RT" إن :"قانون التظاهر يجيز التظاهر بشروط.. التظاهر حق من حقوق المواطنة، والأحاكم الصادرة بحق البعض أمام القضاء ليست بسبب التظاهر".

كما أكد حرص الرئيس السيسى على لقاء المثقفين ليتعرف على ما لديهم من آراء باعتبارهم طليعة المجتمع، لافتاً إلى أن الرئيس والمثقفين تبادلوا العديد من الأفكار والآراء فى قضايا الحريات وأزمة الإعلام فى مصر، وبعضهم اشتكوا لـ"السيسى" الفوضى الإعلامية، فيما رفض الرئيس التدخل بشدة وقال، هذا أمر يتعلق بحرية الإعلام، كما أكد لهم أنه مع الحريات كاملة وخاصة التظاهر وغيره ولكن مصر تواجه جماعات إرهابية تخرب البلد وأزمة فى التنمية والسياحة والاقتصاد، ونريد أن ندير التنمية والاقتصاد، لكن التظاهر ينتهى لأعمال فوضوية تؤدى لتطفيش المستثمرين والسياح.

وأشار وزير الثقافة فى حواره، إلى أن المثقفين يعبرون عن تطلعات الأمة والشعب ويحلمون ببناء دولة مدنية حديثة، تعطى مجالا واسعا لمفهوم الحرية السياسية والفكرية وغيرها، لافتاً إلى أن المثقف فى مصر كالمثقف فى أى مكان فى العالم، وكل مجموعة تختار الفكرة والدور الذى ترتضيه، سواء سياسى أو ثقافى أو برلمانى من خلال الدور التشريعى، ولا يجوز وضع المثقف فى قالب جامد، لأنه بهذا سيصبح موظفا.


موضوعات متعلقة..


-حلمى النمنم يطالب بالانتهاء من أعمال مسرح "ثقافة الجيزة" تمهيدا لافتتاحه










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة