جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الفرنسية: علاقات البلدين شهدت نموا كبيرا

الإثنين، 16 مايو 2016 07:34 م
جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الفرنسية: علاقات البلدين شهدت نموا كبيرا الدكتور أيمن أبو العلا رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الفرنسية
كتب هانى عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد الدكتور أيمن أبو العلا رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الفرنسية، بزيارة السفير الفرنسى أندريه باران لمجلس النواب واللقاء الذى دار مع أعضاء اللجنة اليوم ومناقشة العديد من الملفات التى تعزز سبل التعاون بين الجانبين فى الفترة المقبلة، فضلا عن تحقيق الشراكة المصرية الفرنسية فى كافة النواحى السياسية والاقتصادية والثقافية وتبادل الخبرات البرلمانية.

وأضاف أبو العلا فى بيان صحفى له اليوم أن اللقاء يهدف بشكل رئيس على طرق التواصل بين أعضاء الجمعية بين الجانبين المصرى والفرنسى، مؤكدا أن العلاقات المصرية الفرنسية شهدت نموا كبيرا فى الفترة الماضية، وهو ما يعزز سبل التعاون بين الجانبين فى العديد من المجالات فى الفترة المقبلة .

وقال أبو العلا: إن السفير الفرنسى أجاب على تساؤلات النواب التى دارت حول تدعيم السياحة وتأثير فرنسا لتحسين وضع مصر فى البرلمان الأوروبى فى ملف حقوق الإنسان وتحسين التبادل التجارى بين البلدين والتبادل الثقافى، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على دعوة مجموعة من النواب الفرنسيين لزيارة مصر فى الفترة المقبلة، وحضر اللقاء عدد من النواب أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الفرنسية سامية كمال رفلة، ومصطفى الجندى، وإبراهيم حجازى، معتز الشاذلى، ومحمد العقاد، وسحر عثمان، وشيرين إبراهيم فراج، وهالة سلطان أبو على، ومحمد فؤاد، ورانيا علوانى، وماريان عازر، وإنجى مراد منير.



موضوعات متعلقة..



- ننفرد بمشروع قانون نقل تبعية "المركزى للمحاسبات" وتعيين رئيسه لمجلس النواب بدلا من رئيس الجمهورية.. مدة رئيس الجهاز 4 سنوات دون تجديد.. ولا يجوز إعفاؤه من منصبه.. ومحاكمته وفقا لقواعد محاكمة الوزراء








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة