إحالة القس المزيف لمحكمة الجنايات

الجمعة، 13 يونيو 2008 06:23 م
إحالة القس المزيف لمحكمة الجنايات
كتبت ريهام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر هشام الدرندلى المحامى العام لنيابة شمال الجيزة، إحالة القس المزيف جون يوحنا صليب فى الكنيسة الإنجيلية لمحكمة جنايات الجيزة، لتورطه فى قضية تزوير أوراق رسمية، وذلك بعد ضبطه وبحوزته عدد كبير من المستندات والأختام المزورة، وتبين تورطه فى العديد من القضايا، وأنه لا ينتمى لرجال الدين المسيحى كما يزعم.

بدأ الكشف عن القس المزيف أواخر العام الماضى، عندما تلقى مدير إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة فى الجيزة، بلاغاً من مدير مكتب تصديقات المهندسين التابع لوزارة الخارجية بأن سيدة تدعى ميرفت توفيق نجيب "51 سنة"، حضرت وبحوزتها عقد زواج رسمى لأجانب وآخر مدنى باسم نجلها ميشيل فوزى نجيب وزوجته الإنجليزية، وعليه خاتم مزور لشعار الجمهورية منسوب لمصلحة الشهر العقارى، وخاتم آخر لمكتب تصديقات وزارة الخارجية.

وقدمت ميرفت ترجمة للعقدين وطلبت التصديق عليهما، ليتم ضبط السيدة التى قررت أنها تحصلت على المستندات من القس جون يوحنا صليب مقابل 4 آلاف جنيه، ليحصل ابنها على الإقامة فى بريطانيا.

وكشفت تحريات المباحث أن جون يوحنا وراء واقعة التزوير، وأنه سيئ السمعة، ولم تثبت صحة ما نسبه إلى نفسه بأنه ينتمى لرجال الدين المسيحى، كما سبق ضبطه واتهامه فى 5 قضايا مخدرات وخيانة أمانة، ويحرر عقود قران وتطليق المسيحيين والمسيحيات بمستندات مزورة، للتحايل على القانون الكنسى، مقابل مبالغ مالية كبيرة.

و كان صفوت البياضى رئيس الكنيسة الإنجيلية قد نفى فى التحقيقات علاقة القس المزيف بالكنيسة، مؤكداً أن سجلاتها تخلو من اسمه، ليتهمه بالادعاء الكاذب وانتحال صفة لم تمنحها له الطائفة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة