أخبار السعودية..وصول وحدات بحرية سعودية لتركيا للمشاركة فى تدريبات عسكرية

الأحد، 15 مايو 2016 01:54 م
أخبار السعودية..وصول وحدات بحرية سعودية لتركيا للمشاركة فى تدريبات عسكرية قوات سعودية ـ صورة أرشيفية
الرياض (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار السعوديه



أعلنت المملكة العربية السعودية وصول وحدات من القوات المسلحة " برية وبحرية" إلى مدينتى أنقرة وأزمير التركية، للمشاركة فى تمرين efes 2106 الذى يـستمر شهرا.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن قائد التمرين العقيد البحرى على بن محمد الشهرى، أن تمرين (EFES 2016) تمرين ميدانى متعدد الجنسيات يقام على أراضى تركيا، وبقيادتها ويعـد أحـد أكبر التمارين العسكرية فى العالم من حيث عدد القوات المشاركة واتساع مسرح الحرب للتمرين بين مدينتى أنقره وأزمير، مشيرا إلى أنه يشارك فى التمرين عدد من الدول من ضمنها المملكة العربية السعودية ممثلة فى القوات المسلحة بقواتها البرية والبحرية.

وتابع أن التمرين يهدف إلى تحقيق الأمن والاستقرار الدولى، وتضامن الدول المشتركة، والاستعداد لمواجهة التنظيمات الإرهابية وإبراز القدرات ورفع الكفاءة العالية، وتعزيز التعاون وتوثيق التفاهم العسكرى، وتنفيذ المهام المختلطة فى بيئة متعددة الجنسيات، إلى جانب تنفيذ مخطط التحميل والنقل الاستراتيجى للقوات من مناطق تمركزها.

وأشار إلى أنه تم تحقيق الهدف من خلال نقل القوات المشاركة من مناطق فى المملكة إلى مدينتى أنقرة وأزمير، وذلك فى ظل تنامى التهديدات الإرهابية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة