كوريا الشمالية تعلن الإفراج عن القارب الروسى

الأحد، 15 مايو 2016 10:55 ص
كوريا الشمالية تعلن الإفراج عن القارب الروسى قارب حربى - صورة أرشيفية
بيونج يانج /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار كوريا الشمالية


أعلنت السلطات فى كوريا الشمالية اليوم الأحد أنها أفرجت عن القارب الشراعى الروسي"إلفين" الذى كانت قد احتجزته أمس قرب ميناء كوسون، دون تقديم إيضاحات رسمية حول أسباب احتجازه.

وذكرت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية أن السلطات المحلية فى كوريا الشمالية أبلغت الدبلوماسيين الروس بأن القارب حصل على تصريح بمغادرة بيونج يانج وخرج من ميناء كيمتشيك .

ومن جانبه قال السفير الروسى لدى كوريا الشمالية ألكسندر ماتسيجورا، اليوم الأحد، إن وزارة الخارجية الكورية الشمالية أبلغت المسئولين الروس فى بيونج يانج بقرار إطلاق سراح يخت "إلفين" الشراعي.

وأضاف ماتسيجورا - فى تصريح لوكالة أنباء (تاس) الروسية - أن موظفى البعثة الدبلوماسية الروسية يتحققون من المعلومات حول إبحار اليخت الشراعى من ميناء كيمتشيك الكورى الشمالى إلى فلاديفوستوك، ويحاولون الوصول إلى ربان اليخت الشراعى عبر الهاتف.

وفى الوقت ذاته، يواصل الدبلوماسيون الإصرار على الحصول على إيضاح من الجانب الكورى لواقعة احتجاز اليخت.

وكانت السلطات الروسية قد طالبت بيونج يانج بتقديم إيضاحات فورية حول ملابسات وأسباب احتجاز القارب "إلفين" وطاقمه فى بحر اليابان، واتخاذ الإجراءات السريعة للإفراج عنه.

يشار إلى أن قوات الحدود الكورية الشمالية احتجزت القارب وأفراد طاقمه الخمسة على بعد نحو 150 كلم من ميناء كوسون الكورى الشمالي، حينما كان قادما من ميناء بوسان الكورى الجنوبى متجها نحو ميناء فلاديفوستوك الروسي.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة