إبراهيموفيتش يبحث عن "الوداعية" الخالدة مع سان جيرمان بوصول قطار الدورى الفرنسى خط النهاية.. فريق العاصمة يحتفل باللقب أمام نانت.. وبطاقة دورى أبطال أوروبا حائرة بين نيس وموناكو

الجمعة، 13 مايو 2016 02:35 م
إبراهيموفيتش يبحث عن "الوداعية" الخالدة مع سان جيرمان بوصول قطار الدورى الفرنسى خط النهاية.. فريق العاصمة يحتفل باللقب أمام نانت.. وبطاقة دورى أبطال أوروبا حائرة بين نيس وموناكو ابراهيموفيتش مهاجم باريس سان جيرمان
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تُطوى صفحة الدورى الفرنسى هذا الموسم على مشهد توديع عملاق باريس "إبراهيموفيتش"، والصراع المحتدم بين نيس وموناكو على بطاقة تمهيدى دورى أبطال أوروبا.


سان جيرمان يحتفل بلقب الدورى أمام نانت


ويستلم باريس سان جيرمان لقبه الرابع على التوالى فى الدورى الفرنسى لكرة القدم بعد استقباله نانت السبت فى المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة، وذلك على وقع إعلان نجمه السويدى زلاتان إبراهيموفيتش رحيله عن الفريق الباريسي.

وكان سان جيرمان ضمن لقبه السادس (توّج أيضاً فى 1986 و1994)، قبل شهرين فى المرحلة الثلاثين، وآنذاك ألمح زلاتان أنه لن يكون فى صفوف سان جيرمان الموسم المقبل.

وقبل يوم على مواجهة نانت الثانى عشر على ملعب "بارك دى برانس" فى العاصمة، أكد إبراهيموفيتش رحيله فى تغريدة على حسابه الخاص فى تويتر: "مباراتى الأخيرة على ملعب حديقة الأمراء غداً، جئت ملكاً وأرحل أسطورة".

ماذا قدم ابراهيموفيتش مع سان جيرمان؟


ووصل زلاتان (34 عاما و1.95 م) إلى سان جيرمان عام 2012، وتميز فى الملاعب الفرنسية بأهدافه الخارقة وسلاطة لسانه.

ونجح بقيادة الفريق الباريسى إلى لقب الدورى أربع مرات، لكنه عجز عن تحقيق حلمه بإحراز لقب دورى أبطال أوروبا، فتوقف قطاره عند ربع النهائى هذا الموسم على يد مانشستر سيتى الانجليزى، وتبقى مبارتان لزلاتان أمام نانت ثم نهائى الكأس أمام أولمبيك مرسيليا فى 21 مايو الجاري.



وسجل زلاتان، الذى اختير أفضل لاعب فى الدورى للمرة الثالثة، 151 هدفاً مع الفريق الباريسى بينها 36 هذا الموسم فى الدورى، حيث ضمن لقب الهداف.

وفى ظل تقدمه بفارق 28 نقطة عن أولمبيك ليون الثانى، ستكون المواجهة الأخيرة استعراضية يحوم فيها الشك حول مشاركة لاعب وسط سان جيرمان بليز ماتويدى، بالإضافة إلى الأرجنتينى خافيير باستورى والأوروجويانى إدينسون كافانى والهولندى جريجورى فان در فيل، فيما يتأكد غياب لاعب الوسط الإيطالى ماركو فيراتي.

وكان أولمبيك ليون سحق موناكو 6-1 فى الجولة الأخيرة بينها ثلاثية لمهاجمه ألكسندر لاكازيت (24 هدفاً)، الذى رفع رصيده هذا الموسم إلى 21 هدفاً، ليتخطى حاجز الـ20 هدفاً للموسم الثانى على التوالى (27 فى 2015).

وضمن أولمبيك ليون، الذى يحل على رانس وصيف القاع، منطقياً حلوله ثانياً والتأهل إلى دور المجموعات لدورى أبطال أوروبا، إذ يتقدم بفارق 3 نقاط عن موناكو الذى يستقبل مونبلييه الحادى عشر.

وكان ليون تاسعاً قبل انطلاق الإياب، بفارق 6 نقاط عن موناكو الثانى، وارتفع الفارق إلى 10 نقاط فى الجولة 27، لكنّ رئيس النادى جان ميشال أولاس أقال المدرب أوبير فورنييه وجلب مساعده برونو جينيزيو للإشراف على الفريق.


اخبار متعلقة


- بالأرقام.. إبراهيموفيتش بطل المعجزات بالدورى الفرنسى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة