"فاتحة خير".. ألمانيا تشجع العالم على استئناف السياحة بمصر.. نواب وأحزاب: خطوة أولى وتشجيعية لدول أوروبا..أمين سر لجنة السياحة: رسالة بأن القاهرة بلد الأمان.. و"المؤتمر": يجب إعادة تأهيل"مصر للطيران"

الجمعة، 13 مايو 2016 01:12 ص
"فاتحة خير".. ألمانيا تشجع العالم على استئناف السياحة بمصر.. نواب وأحزاب: خطوة أولى وتشجيعية لدول أوروبا..أمين سر لجنة السياحة: رسالة بأن القاهرة بلد الأمان.. و"المؤتمر": يجب إعادة تأهيل"مصر للطيران" سياح – أرشيفية
كتب هانى عثمان - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت أحزاب سياسية ،أن قرار الحكومة الألمانية برفع الحظر عن شحن الحقائب على متن الرحلات المتجهة إلى شرم الشيخ سيشجع باقى الدول الأوروبية على استئناف رحلات سياحها فى مصر، مؤكدين أن القاهرة استطاعت هزيمة الإرهاب، وأن قرار برلين خطوة أولى لتنشيط السياحة المصرية.

وأكدت النائبة زينب سالم ، أمين سر لجنة السياحة بالبرلمان، أن قرار الحكومة الألمانية برفع الحظر عن شحن الحقائب على متن الرحلات المتجهة إلى شرم الشيخ، خطوة إيجابية تساهم فى تنشيط السياحة المصرية، وتأكيد على أن مصر بلد الأمن والأمان.

وأضافت أمين سر لجنة السياحة بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن مصر فى انتظار باقى الدول الأوروبية كروسيا وبريطانيا لاتخاذ نفس قرار ألمانيا، فمصر بلد المحبة والسلام، ومطاراتها مؤمنة جيدا، متوقعة أن يكون هناك قرارات من دول أخرى مماثلة لما اتخذته ألمانيا.

وفى السياق ذاته، قال عمرو صدقى الخبير السياحى ووكيل لجنة السياحة بمجلس النواب، إن قرار الحكومة الألمانية برفع الحظر عن شحن الحقائب على متن الرحلات المتجهة إلى شرم الشيخ،خطوة أولى بأن هناك اتجاها ايجابيا لعودة السياحة الغربية لمصر وسيكون ذلك بشكل تدريجى خلال الفترة القادمة:" الألمان هيكونو فتحة خير ".

وأضاف "صدقى" لـ"اليوم السابع"، أن الجانب الألمانى كانت له متطلبات عرضها على الجانب المصرى وتمت الاستجابة له، من خلال اكثر من حوار دار بين الطرفين، لافتا إلى أن أهم ما كان يطلبه الالمان لرفع الحظر هو هبوط الطائرات الالمانية فى صالة معينة لتأمينها بشكل عالى الجودة وتأمين حقائب مواطنيهم بشكل جيد.

من جانبه قال أحمد عبد العزيز، رئيس لجنة السياحة بحزب المؤتمر، إن قرار الحكومة الألمانية برفع الحظر عن شحن الحقائب على متن الرحلات المتجهة إلى شرم الشيخ، مؤشر إيجابى بأن الدولة المصرية اتخذت إجراءات جادة فى تأمين المطارات وسوف يسهم فى عودة حركة السياحة الأوروبية.

وأضاف "عبدالعزيز" ، أن عودة النشاط السياحى لمصر كما كان من قبل يتطلب تحسين الصورة الذهنية ورفع الحظر من جانب الدول الغرببة، إضافة إلى أهم عامل وهو تغيير التفكير وإعادة تأهيل شركة مصر للطيران،خاصة أن السياحة المصرية تعتمد على ما يفوق الـ90% على حركة الطيران.

بدوره أشاد النائب أحمد سميح، عضو لجنة السياحة بالبرلمان، بقرار الحكومة، واصفا إياه "خطوة أولى لعودة السياحة الأجنبية إلى مصر"، مشيرا إلى أن هذه الخطوة ستشجع باقى دول العالم الذى منعت سياحها من مصر أن تعيد التفكير فى قرارها من جديد.

وأضاف عضو لجنة السياحة بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن مصر خطت خطوات كبيرة فى محاربة الإرهاب، وانتصر الشعب المصرى عليه، موضحا أن ألمانيا بقرارها توجه رسالة لدول أوروبا والعالم أجمع أن مصر بلد الأمن والأمان.

كان سامى محمود، رئيس هيئة تنشيط السياحة، أكد أن قرار الحكومة الألمانية برفع الحظر عن شحن الحقائب على متن الرحلات المتجهة إلى شرم الشيخ، يعد رسالة " إيجابية"، ما يعنى أن مطار شرم الشيخ يتمتع بالأمان الكامل لاستقبال السائحين، كما يعكس القرار ثقة الجانب الألمانى فى الإجراءات التى اتخذتها الحكومة المصرية لتأمين كافة المطارات المصرية.



موضوعات متعلقة..


- تأمين مطار شرم الشيخ يدفع الألمان لاستئناف رحلاتهم.. "السياحة" القرار إيجابى ويحسن الصورة الذهنية لمصر بالخارج.. ويدفع الإنجليز والروس لعودة رحلاتهم.. رئيس الغرف السياحية: رسالة طمأنة لسائحى أوروبا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة