مورينيو يشيد برئيس الفيفا ويكشف عن مصيره مع التدريب

الخميس، 12 مايو 2016 12:35 م
مورينيو يشيد برئيس الفيفا ويكشف عن مصيره مع التدريب مورينيو
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المدرب البرتغالى جوزيه مورينيو إن رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) السويسرى جيانى إنفانتينو فتح الباب أمام الاستماع للاعبين، الذين يعدون أبطال كرة القدم الحقيقيين.

وجاءت تصريحات مورينيو، الذى لا يدرب أى فريق حاليا بعد رحيله عن تشيلسى، من العاصمة المكسيكية حيث قام بتدريب فريق أساطير "الفيفا" الذى واجه المنتخب المكسيكى فى ملعب "الأزتيك" قبل انطلاق المؤتمر الـ66 للاتحاد الدولى لكرة القدم الخميس ويمتد على مدار غد الجمعة.

وقال مورينيو فى تصريحات صحفية عقب المباراة التى خسرها فريقه بنتيجة 9-8 "هذه (المباراة) مبادرة إيجابية للغاية من الفيفا كمنظمة، فهى تفتح الباب أمام الفنانين وهم اللاعبون".

وأشار مورينيو، الذى يعد أن المدعوين الخاصين فى المؤتمر، إلى أن سواء المدربين أو أعضاء الاتحادات لا يمتلكون نفس أهمية الفنانين.

وأضاف "هؤلاء هم الفنانون المميزون لأن جميعهم تقريبا أنهوا مسيرتهم والفيفا فتح الباب ولأول مرة بدأ اتصال ومن هنا يمكن أن تحدث الأشياء الإيجابية".

وامتدح مورينيو قرار إنفانتينو بالاجتماع مع اللاعبين والاستماع لخبراتهم، وعلى صعيد آخر، أبرز مورينيو تجربة اللعب فى ملعب "الأزتيك" مشيرا إن "زيارته شىء وإقامة مباراة على أرضه مثل هذه (الودية) شىء آخر وكذلك إقامة مباراة رسمية والتى أحب أن أخوضها هنا".

وأشار مورينيو (53 عاما) إلى أن "الأزتيك" هو "ملعب يفرض أسلوب لعب رائع، فى أوروبا لعبت عمليا فى جميع الملاعب الأسطورية وأنا واثق من أن هذا الملعب يجب أن يكون رائعا وهو ممتلئ".

وعن إمكانية تدريبه لفريق مكسيكى قال مورينيو، الذى تشير تقارير صحفية إلى توليه تدريب مانشستر يونايتد الموسم المقبل، "أود التدريب فى أماكن بها شغف كبير بكرة القدم وهذا موجود هنا، ولكننى لن أكذب، أريد الاستمرار فى كرة القدم الأوروبية لمزيد من الأعوام، والاستمتاع لأقصى درجة بقمة كرة القدم العالمية وهى المنافسات الأوروبية، ولكن ربما فى يوم من الأيام يحدث هذا (أن يدرب فى المكسيك) لا يمكنك أن تقول أبدا".
واعترف مدرب تشيلسى وريال مدريد السابق بانه لا يعرف الكثير عن كرة القدم المكسيكية ولكنه أشاد بمهارة اللاعبين المكسيكيين الذين يلعبون فى أوروبا وبأداء المنتخب المكسيكي.

وأبرز مورينيو أداء خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" فى فريق باير ليفركوزن قائلا "أعرفه جيدا، ولكنى فى بلادى (البرتغال) يلعب آخرون"، مشيرا إلى راؤول خيمينيز الذى اعتبر أنه "يقدم أداء رائعا" فى صفوف بنفيكا، كما أشاد بميجل لايون وهيكتور هيريرا فى بورتو.


موضوعات متعلقة..


- كونجرس الفيفا يجمع أبو ريدة بـ"إنفانتينو" و"إيتو"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة