المفوضية الأوروبية : لا إعفاءات للأتراك من تأشيرات الدخول لأوروبا

الخميس، 12 مايو 2016 12:29 م
المفوضية الأوروبية : لا إعفاءات للأتراك من تأشيرات الدخول لأوروبا الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
برلين (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار تركيا


حذر رئيس المفوضية الأوروبية جان-كلود يونكر الخميس تركيا من إنها لن تحصل على اعفاءات لمواطنيها من تأشيرات الدخول إلى الاتحاد الأوروبى فى حال عدم تلبيتها الشروط الواردة فى الاتفاق وخصوصا تعديل قوانينها لمكافحة الإرهاب.

وقال يونكر خلال مؤتمر صحفى فى برلين "نعلق أهمية على تلبية الشروط الواردة، والا فان هذا الاتفاق لن يطبق" وسيكون على الرئيس التركى رجب طيب أردوغان "تفسير ذلك" لشعبه.

ومن جانبه ندد الرئيس التركى رجب طيب أردوغان الخميس ب"نفاق" الاتحاد الأوروبى الذى طلب من تركيا تعديل قانونها لمكافحة الإرهاب مقابل اعفاء مواطنيها الراغبين فى دخول فضاء شنجن من تأشيرات الدخول، وهو إجراء تم التفاوض عليه فى إطار الإتفاق حول المهاجرين.

وقال أردوغان فى خطاب فى أنقرة "منذ متى تتولون قيادة هذا البلد، من اعطاكم الحق بذلك؟"، متهما الاتحاد الاوروبى ب"النفاق". وأعتبر ان تخفيف قانون مكافحة الارهاب فى تركيا التى تواجه تمردا كرديا، غير مقبول.

و علق وزير الخارجية الألمانى فرانك فالتر شتاينماير على الأمر بقوله إن "الكرة الآن فى ملعب تركيا"، حيث تقبع الحكومة التركية والاتحاد الأوروبى فى مواجهة بشأن شروط منح المواطنين الأتراك السفر بدون تأشيرة إلى أوروبا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة