أستراليا تعتقل 5 أشخاص يشتبه أنهم خططوا للانضمام لتنظيم داعش بسوريا

الأربعاء، 11 مايو 2016 05:25 ص
أستراليا تعتقل 5 أشخاص يشتبه أنهم خططوا للانضمام لتنظيم داعش بسوريا داعش
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسؤولون اليوم الأربعاء إن الشرطة الأسترالية اعتقلت خمسة أشخاص يشتبه بأنهم كانوا يخططون للإبحار فى قارب صغير من شمال البلاد إلى إندونيسيا ثم إلى الفلبين فى رحلة للانضمام لتنظيم داعش فى سوريا.

وقالت الشرطة إن المشتبه بهم اعتقلوا يوم الثلاثاء بعدما نقلوا القارب لمسافة ثلاثة آلاف كيلومتر من ملبورن إلى كارينز بولاية كوينزلاند.

ووجهت انتقادات لأستراليا لسياساتها الصارمة المتعلقة بالهجرة والتى تهدف إلى منع طالبى اللجوء من السفر فى قوارب من إندونيسيا إلى أستراليا لكن من المعتقد أن عددا قليلا حاولوا السفر من أستراليا فى الاتجاه العكسي.

وأبلغ شين باتون نائب مفوض الشرطة فى ولاية فيكتوريا الصحفيين فى ملبورن: "نجرى تحقيقا فى الادعاء بأنهم كانوا يخططون للسفر إلى الفلبين عبر أندونيسيا بهدف الوصول إلى سوريا فى نهاية المطاف."

وأضاف قائلا: "أود أن اشير إلى أنه ليس شائعا أن يحاول اناس السفر إلى سوريا عبر قوارب لكن لا توجد لدى أرقام محددة على وجه اليقين."

ولم توجه حتى الآن تهم إلى المشتبه بهم. وبموجب سلطات أمنية جديدة جرى إقرارها فى 2014 يواجه الأستراليون الذين يسافرون إلى أماكن محظور السفر اليها فى الخارج ومنها محافظة الرقة فى سوريا وهى معقل استراتيجى لمتشددى تنظيم التنظيم عقوبة السجن لمدة تصل إلى عشر سنوات.

وقال وزير الهجرة الأسترالى الشهر الماضى إن قرابة مئة شخص غادروا البلاد إلى سوريا للقتال فى صفوف تنظيمات منها تنظيم داعش.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة