حالة الطقس اليوم الأحد 8/5/2016 فى مصر والدول العربية

الأحد، 08 مايو 2016 12:10 ص
حالة الطقس اليوم الأحد 8/5/2016 فى مصر والدول العربية أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم "اليوم السابع" لقرائه توقعات حالة الطقس فى مصر وبعض الدول العربية اليوم الأحد 8/5/2016.

حالة الطقس اليوم فى مصر


يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأحد طقس معتدل على السواحل الشمالية الشرقية، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهاراً مائل للبرودة ليلاً.

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد والرياح، أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على غرب البلاد تكون مثيرة للأتربة، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فمتوقع أن تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى ثلاثة أمتار والرياح جنوبية شرقية، أما حالة البحر الأحمر فمعتدلة، وارتفاع الموج فيه ما بين متر إلى متر ونصف المتر والرياح السطحية شمالية غربية.

الطقس فى الأردن


ارتفاع طفيف على درجات الحرارة والأجواء لطيفة فى المناطق الجبلية ومعتدلة فى باقى مناطق المملكة وتظهر فى سماء المملكة كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

الطقس فى العراق


الطقس سيكون فى المناطق كافة غائماً جزئياً مع غبار خفيف، وتكون درجات الحرارة الصغرى 19 مْ والعظمى 34 مْ.

الطقس فى المغرب


تكون السماء غائمة تدريجياً لتصبح غائمة فى بداية الصباح الباكر مع أمطار فى بعض المناطق، وفى بعض الأحيان بالسهول المحيطية الشمالية وغرب الواجهة المتوسطية وستقل تدريجياً فى آخر المساء.

كما يتوقع نزول أمطار وزخات ذات طابع عاصفى بالشياضمة وسوس والريف والسهول المحيطية غرب مرتفعات الأطلس، عدا ذلك ستكون الأجواء قليلة السحب إلى أحياناً غائمة مع قطرات مطرية متفرقة بمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط.

الطقس فى فلسطين


يكون الجو غائماً جزئياً، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أدنى من معدلها السنوى العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.



موضوعات متعلقة...



الأرصاد : ارتفاع مؤقت فى الحرارة غدا والعظمى بالقاهرة 41 درجة

الأرصاد: طقس لطيف على السواحل غدا معتدل على الوجه البحرى والقاهرة 29

الأرصاد: طقس اليوم معتدل شمالا حار جنوبا.. والعظمى فى القاهرة 30








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة