أبرزها قصة الأسد..

5 قصات شعر لم تلحق بقطار "الموضة" العائدة من أيام الزمن الجميل

السبت، 07 مايو 2016 12:04 ص
5 قصات شعر لم تلحق بقطار "الموضة" العائدة من أيام الزمن الجميل قصة الشعر البومبيه بين الكاريه والأ جارسون
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر الأعمال الفنية القديمة عاكسة لموضة هذه الفترات على مستوى موضة الشعر والأحذية والملابس، فكانت موضة الشعر من بداية الأربعينيات وحتى فترة التسعينيات لها شكل محدد، يمكن تمييزه بسهولة من بين قصات محددة للشعر، وبعض الفنانات حرصن على عدم تغيير قصة شعرهن لفترات طويلة، من أبزرهن النجمة رانيا فريد شوقى، التى اشتهرت بشعرها الطويل، والقصة الطويلة بطول الشعر، كذلك الفنانة شادية التى اشتهرت بـ"قُصة" خاصة بها.

ولأن اتجاه الموضة حاليا عائد إلى القديم فى كل شىء، فقد عادت مجموعة من قصات الشعر لتتربع على عرش الموضة، فيما عدا قصات لم تعد ضمن قائمة موديلات الشعر العائدة من الزمن الجميل.. ومن أبرز القصات التى لم تعد إلى الموضة حتى الآن:

شعر1
قصة الشعر البومبيه بين الكاريه والأ جارسون


1- قصة الشعر المتوسطة بين الكاريه القصير و الـ"ألا جارسون" مع القصة العالية للشعر، وقد ظهرت هذه القصة فى فترة السبعينيات، واشتهرت به عدد من الفنانات، مثل الفنانة نسرين وسميرة أحمد، وتواجد عدد من البواريك التى حملت نفس القصة بألوان مختلفة.

شعر2
قصة الأسد


2- قصة الأسد: وتعتبر أحد أشهر قصات الشعر التى تربعت على عرش موضة الثمانينيات والتسعينيات، ويمكن ملاحظة ذلك من خلال مشاهدة أجزاء مسلسل ليالى الحلمية، حيث ظهرت عدد من النجمات بهذه القصة مثل النجمة صابرين وإلهام شاهين.


شعر3
قصة الـ ألا جارسون


3- قصة الـ"ألا جارسون": وهى من القصات المفضلة لعدد من النجمات مثل النجمة سميرة أحمد والنجمة خيرية أحمد، ولم تظل هذه القصة كثيرا ضمن قصات الشعر الأكثر تواجدا بين خطوط موضة الشعر، وتفضلها دائما السيدات فوق سن الخمسين.


شعر4
قصة الشعر الكاريه


4- قصة "الكاريه" مع طروف الشعر الملفوفة لأسفل: أما هذه القصة فهى واحدة من أهم قصات الشعر التى ظهرت على مر موضة الشعر، خاصة أن معظم الفتيات يقبلن عليها، لأنها تعطى كثافة أكثر للشعر، ومن أبرز النجمات اللاتى ظهرن بها النجمة سهير رمزى، والنجمة منى زكى والنجمة ميرفت أمين، وتوجد بواريك كثيرة بألوان مختلفة بهذه القصة المميزة.


شعر5
قصة ليلى مراد


5- قصة "الشعر القصير المتداخل": وتعتبر هذه القصة من أهم قصات الشعر فى موضة الأربعينيات والخمسينيات، ومن أبرز النجمات اللاتى ظهرن بهذه القصة النجمة ليلى مراد، حتى إنها ارتبطت باسمها.




موضوعات متعلقة..

- بالصور.. لو خفيف.. قصات شعر هتبينه أتقل من غير اكستنشن

- على خطى دلوعة السينما.. قصات شعر شادية هتخليكى أحلى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة