تكرار سيناريو الجولة قبل الأخيرة بالليجا 2007.. شبح لبرشلونة وأمل ريال مدريد

الجمعة، 06 مايو 2016 05:07 م
تكرار سيناريو الجولة قبل الأخيرة بالليجا 2007.. شبح لبرشلونة وأمل ريال مدريد أوجه التشابه بين الجولة 37 فى 2007 وهذا الموسم
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتبس أنفاس ثلاثى المقدمة فى الدوري الإسباني مع انطلاق منافسات الجولة 37 "قبل الأخيرة" من عمر المسابقة هذا الموسم (2015-2016)، بعد غدٍ الأحد، حيث لا تزال المنافسة مشتعلة بين برشلونة وقطبى مدريد الريال وأتلتيكو على الفوز بالليجا.

برشلونة يحتل صدارة الليجا حاليًا بـ85 نقطة قبل مواجهة إسبانيول على ملعبه "كامب نو" فى ديربى كتالونيا، متقدمًا بفارق الأهداف فقط عن أتلتيكو مدريد "الثانى" الذى يواجه فريق ليفانتى صاحب المركز الأخير، بينما يحلّ الريال بالمركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن منافسيه قبل أن يستضيف فالنسيا على ملعبه "سانتياجو برنابيو".

قالت صحيفة "ماركا" المدريدية تحت عنوان "على حافة انهيار عصبى.. مثل 2007" إن الجولة 37 من عمر مسابقة الدوري الإسباني أعادت إلى الأذهان ذكريات نفس الجولة قبل 9 سنوات وتحديدًا عام 2007 بالليجا، مع تغيير وحيد أن المنافس الثالث لبرشلونة وريال مدريد كان أشبيلية وليس أتلتيكو.
تكرار سيناريو الجولة قبل الأخيرة بالليجا 2007.. شبح لبرشلونة وأمل ريال مدريد (1)

يعيش الآن برشلونة وريال مدريد نفس أجواء الجولة 37 بالليجا عام 2007، والتى تبشر بالخير للفريق الملكى الذى حسم اللقب لصالحه بينما خسره الفريق الكتالونى بفارق المواجهات المباشرة بينهما والتى كانت تصب فى مصلحة الريال وقتها على عكس الموسم الحالى، حيث تصب فى مصلحة برشلونة الذى فاز على الريال ذهابًا (4-0) بينما فاز الملكى (2-1) إيابًا، ويتفوق البارسا أيضًا على منافسه الثانى أتلتيكو فى المواجهات المباشرة هذا الموسم التى حسمها العملاق الكتالونى بالفوز ذهابًا وإيابًا بنفس النتيجة (2-1).
نعود بالأذهان إلى الجولة 37 بالليجا عام 2007، كان ريال مدريد وبرشلونة يتقاسمان الصدارة مع أفضلية المواجهات المباشرة لصالح الملكى، فيما يأتى أشبيلية ثالثاً بفارق نقطتين، الريال سافر لمواجهة ريال سرقسطة وبرشلونة استضاف إسبانيول أيضًا، وأشبيلية واجه مايوركا، فى الدقيقة 88 كان مدريد متأخراً ضد سرقسطة والبارسا متقدم على إسبانيول.
تكرار سيناريو الجولة قبل الأخيرة بالليجا 2007.. شبح لبرشلونة وأمل ريال مدريد (2)

وسط حالة اليأس التى سيطرت على جماهير الريال تحت قيادة المدرب السابق الإيطالى فابيو كابيلو جاء الحل من المهاجم الهولندى رود فان نيستلروى، الذى سجل هدف التعادل للريال الذى كان بحاجة لهدف آخر أو هدية من إسبانيول ولكنها جاءت من الأخير بالفعل الذى سجل هدف التعادل عن طريق لاعبه تامودو الذى أخرس ملعب "كامب نو" ليُغير وجهة الليجا لصالح الريال فى 30 ثانية فقط.
تكرار سيناريو الجولة قبل الأخيرة بالليجا 2007.. شبح لبرشلونة وأمل ريال مدريد (3)

فى الوقت الذى كان يحتاج فيه أشبيلية "معجزتين" بتعثر مدريد وبرشلونة، سقط أمام ريال مايوركا بعدما حرمه الحكم ايتورالدى من ضربتى جزاء صحيحتين، جدير بالذكر أن الريال توج باللقب فى 2007 برصيد 76 نقطة بفارق الأهداف عن برشلونة "الثانى" و5 نقاط عن أشبيلية "الثالث".
تكرار سيناريو الجولة قبل الأخيرة بالليجا 2007.. شبح لبرشلونة وأمل ريال مدريد (4)

سيناريو 2007 يتكرر يوم الأحد، حيث يحتاج أتلتيكو الفوز على ليفانتى الهابط، وتعثُر برشلونة الذى يأمل ألا تتكرر حادثة "تامودو" مجددًا، فيما يحتاج ريال مدريد لثلاث ضربات حظ، الفوز على فالنسيا وسقوط برشلونة وأتلتيكو للفوز بالليجا.


أخبار متعلقة


- أخبار ريال مدريد اليوم..كاسيا يحمى عرين الملكى أمام فالنسيا وعودة كاسيميرو

- أخبار ريال مدريد اليوم.. نهائى ميلانو "السادس مُكرر" فى تاريخ الأبطال











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة