حاتم باشات أمام البرلمان الإفريقى: مصر لا تتدخل فى الشئون الداخلية لدول القارة

الخميس، 05 مايو 2016 05:52 م
حاتم باشات أمام البرلمان الإفريقى: مصر لا تتدخل فى الشئون الداخلية لدول القارة اللواء حاتم باشات
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقى اللواء حاتم باشات، رئيس لجنة الشئون الإفريقية، ورئيس الوفد البرلمانى المصرى، المشارك فى جلسات البرلمان الإفريقى، المنعقد فى الفترة من 3 مايو وحتى 13 من نفس الشهر، كلمة أمام أعضاء البرلمان الإفريقى، اليوم، الخميس.

وقال رئيس لجنة الشئون الإفريقية، خلال كلمته: "بعد عودة مصر بعد غياب 3 سنوات أحب أن أذكر حضراتكم، بأن مصر لها جذور تاريخية فى أعماق التاريخ العالمى خاصة على المستوى الإفريقى، كما أن مصر لها دوائر انتماء متعددة سواء فى الدائرة العربية والإفريقية الإسلامية والمسيحية".

وأضاف رئيس الوفد البرلمانى المصرى: "هذا الأمر يجعل مصر أكثر قدرة على التفاعل والتعامل مع القارة الإفريقية بشكل إيجابى، لأن تاريخيًا مصر كانت ومازالت بوابة أفريقيا على العالم ليس على المستوى التجارى والاقتصادى فقط وإنما على المستوى الثقافى والعلمى".

وأشار إلى ضرورة ألا نغفل الدور المصرى فى الخمسينيات والستينيات، سواء كان هذا الدور على المستوى الثقافى أو السياسى لجميع حركات التحرر الإفريقية، موضحًا أنه استنادًا لذلك فإن مصر تتطلع إلى دور أكثر نشاطًا وفاعلية، هذا الدور قائم على الشراكة فى مختلف المجالات والتعامل مع كافة محاور الاهتمام، وقائم على مبادئ واضحة وأهداف أكثر وضوحًا، فى الغايات والمصداقية فى التكامل والتعامل بندية ومراعاة عدم التدخل فى شئون الغير الداخلية.


موضوعات متعلقة..


رئيس جنوب أفريقيا لعلى عبدالعال: السيسى لعب دورا بارزا فى مكافحة الاٍرهاب



النائب السيد فليفل يدلى القسم أمام البرلمان الإفريقى ممثلاً لمجلس النواب المصرى


أمين "الشئون الإفريقية" بالنواب: المرأة لها دور ريادى فى صياغة الواقع المصرى


وفد النواب المصرى يلتقط صورة تذكارية مع رئيس البرلمان العربى


رسميا.. مصر تستعيد عضويتها بالبرلمان الإفريقى بعد غياب 3 سنوات بكلمة "على عبد العال".. رئيس المجلس: ينقل سلام السيسى للأعضاء.. ويؤكد أهمية إفريقيا للبرلمان المصرى.. والاهتمام بالاندماج الإقليمى للقارة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة