جامعة بنى سويف تقرر فصل 3 طلاب نهائيا لكتابتهم عبارات مسيئة للدولة

الخميس، 05 مايو 2016 03:28 م
جامعة بنى سويف تقرر فصل 3 طلاب نهائيا لكتابتهم عبارات مسيئة للدولة الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف
بنى سويف : هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر الدكتور أمين لطفى، رئيس جامعة بنى سويف، اليوم الخميس، قراراً بفصل الطالب "حسن محمود" بالفرقة الأولى بكلية التجارة، والطالب "أحمد زاهر مدنى" بالفرقة الثالثة بكلية الحقوق، والطالب "أنس محمد عبد الرحيم" بالفرقة الأولى بكلية الحقوق، فصلاً نهائياً، لكتابتهم عبارات مسيئة ضد الدولة ورئيس الجمهورية على جدران الجامعة وداخل المدرجات.

تعود الواقعة عندما تلقى رئيس الجامعة مذكرة مقدمة من مدير الأمن الإدارى وعميد كلية الآداب، تفيد بأنه أثناء تفقد أفراد الأمن الحالة الأمنية بالحرم الجامعى، يوم السبت الماضى، لاحظوا ثلاثة طلاب يستخدمون "إسبراى بلون أحمر ولون أخضر" فى كتابة عبارات مسيئة ضد الدولة ورئيس الجمهورية، مثل "عواد باع أرضه.. واللى بيقتل الشباب سهل يفرط فى التراب"، على جدران العديد من الكليات داخل الحرم الجامعى.

وعلى الفور تمكن أفراد الأمن الإدارى من ضبط اثنين منهم، هما حسن محمود وأحمد زاهر، وفر الثالث هارباً، وهو أنس محمد، وتم رفع الواقعة إلى رئيس الجامعة والذى أحال الموضوع برمته الى التحقيق.

من جانبه أكد رئيس الجامعة تطبيق القانون على كل من ساهم أو شارك فى أعمال شغب أو تحريض الطلاب على العنف أو تعدى على الممتلكات والمنشآت العامة للدولة، وأهاب بضرورة الالتزام بالقوانين والأعراف الجامعية، مشيراً إلى ضرورة ترسيخ القيم التربوية والشخصية السوية والالتزام بالقيم وآداب وأخلاقيات العمل والتمسك بمدونة سلوك الطلاب، موضحاً أن الجامعة جزء من الدولة تعمل فى منظومة الحوكمة والإدارة والشفافية للقضاء على الظواهر السلبية التى تعيق المجتمع نحو التقدم والازدهار.


موضوعات متعلقة..


- وكيل الأزهر: الجماعات المتطرفة أذرع استعمارية صنعها أعداء الأمة لإضعاف الإسلام










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة