بالقناطر الخيرية..

محافظ القليوبية وسفيرأذربيجان يضعان إكليلا الزهورعلى تمثال حيدر علييف

الخميس، 05 مايو 2016 11:33 ص
محافظ القليوبية وسفيرأذربيجان يضعان إكليلا الزهورعلى تمثال حيدر علييف الزعيم الراحل حيدر علييف
القليوبية - حسن عفيفى - أحمد عبد الهادى بكير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إستقبل اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية،اليوم الخميس ،السفير تورال رضا ييف سفير أذربيجان بمصر لوضع أكليل من الزهور على تمثال الزعيم الراحل حيدر علييف في ذكرى رحيله.

جاء ذلك بحضور النائب عادل عامر عضو مجلس النواب والذي يعتبر هو من أسس دولة أذربيجان وكان رئيسا لها بناء على طلب الشعب وأحدث بها طفرة إقتصادية عظيمة.

وخلال اللقاء تفقدا مكتبة الهلال الأحمر للطفل بحديقة عفلة بالقناطر الخيرية والتي تتكون من أربعة غرف وكل غرفة بها أدوات للتربية الفنية والموسيقية والأشغال الفنية واليدوية التى يصنعها الأطفال من خامات طبيعية وكتب ومجلدات لتعليم الأطفال بداية من سن خمس سنوات.

وأعرب المحافظ خلال لقائه بالسفير الأذربيجاني عن سعادته البالغة بهذا الطقس السنوي الذي تقوم به المحافظة ومشاركتها بيوم الوفاء للزعيم حيدر علييف مشيرا إلي أن المحافظة سعيدة بالتآخي بينها وبين محافظة أبشرون الأذربيجانية معرباً أنها تقدم خدمات وتسهيلات غير عادية لأبناء القليوبية فضلا عن أنها أنشأت مكان مجهز وخاص بهم كما يوجد تعاون مشترك بين البلدين في مجال الصحة والتعليم فأنشأت محافظة أبشرون مدرسة لتعليم اللغة العربية بها فضلا عن إنشاء مدرسة بمصر بتكلفة تصل إلي 3,5 مليون جنيه لدعم أواصر المحبة بين البلدين مضيفا أن دولة أذربيجان تعد نموذجا للمحبة والتعاون المثمر.

كما أثني المحافظ على جهود السفير مشيرا أنه يعد نموذجا مشرفا لدولته واستطاع الحفاظ على الود والصداقة الموجودة بين البلدين معربا أن مصر تعد أجمل مقصد سياحي ونأمل أن نستقبل ملايين السائحين الأذربيجانيين بها.

وأكد السفير أن أذربيجان حكومة وشعبا تساند مصر المستقبل في كل خطواتها مشيرا أنه لمس من سائر المسئولين في الحكومة الأذربيجانية تقديرهم وإعتزازهم بالقيادة السياسية المصرية مشيرا إلي أن بلاده مهتمة بشكل خاص بتعزيز التعاون في مجال النفط والكهرباء حيث يتمتع بفائض في هذه المنتجات تصدره للخارج وكذلك في مجالات الزراعة والأدوية حيث تستورد أذربيجان أدوية مصرية بقيمة 15 مليون دولار سنويا وقال أن مصر تستحق مكانتها العظيمة في العالمين الإسلامي والعربي وتلعب دورا مهما في منـطقة الشرق الأوسط وأن أذربيجان تسعي دائما منذ إستقلالها لتعزيز العلاقات معها .

كما قدم السفير الشكر للمحافظ لإهتمامه بالعلاقات الثنائية بين أذربيجان ومصر مشيرا إلي أن بلاده نجحت في التآخي بين المحافظتين كما قمنا بالتآخي مع محافظات أخري بمصر مثل محافظات شمال سيناء والخطوة القادمة ستكون بالقاهرة .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة