بالفيديو.. وزير الزراعة من الفرافرة: مشروع الـ1.5 مليون فدان سيحقق نهضة شاملة لمصر

الخميس، 05 مايو 2016 11:25 ص
بالفيديو.. وزير الزراعة من الفرافرة: مشروع الـ1.5 مليون فدان سيحقق نهضة شاملة لمصر الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن ما شهده العالم اليوم خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسى، للنواة الأولى لحصاد محصول القمح ضمن مشروع المليون ونصف المليون فدان، من الفرافرة سيغير من وجه مصر فى السنوات المقبلة.

وأضاف وزير الزراعة، اليوم، الخميس، أن محصول القمح فى الفرافرة مبشر بالخير، ومن المتوقع أن يصل متوسط إنتاجية الفدان إلى 18 إردبا، وهى إنتاجية عالية فى الأراضى الصحراوية، لافتاً إلى أن نموذج الفرافرة سيعمم على باقى أراضى المشروع بحيث يكون المشروع تنمويا، "صناعيا، وزراعيا، وسكانيا".

وأكد وزير الزراعة، أنه سيتم زراعة 70% من أراضى المشروع بالمحاصيل الاستراتيجية الهامة، لسد الفجوة الغذائية منها، و30% من المحاصيل البستانية والتصديرية عالية القيمة الاقتصادية، مؤكداً أن الوزارة وضعت 3 سيناريوهات من الزراعة لكل منطقة من مناطق المشروع، طبقاً لحالة المناخ والتربة والمياه.

وأوضح الوزير أن المشروع سيكون تحت إدارة شركة الريف المصرى الجديد، التى تستعد حالياً لإعلان كراسات الشروط للاستثمار فى المشروع، وستكون الأولوية للشباب فى المساحات المروية رياً سطحياً، مضيفا: "الرئيس جنى اليوم باكورة فكره إضافة 20% من المساحات المنزرعة لمصر، محققاً بذلك نهضة زراعية واقتصادية وصناعية واجتماعية لمصر".




موضوعات متعلقة:


"الزراعة" تتوصل لنوع من الأرز عالى الإنتاجية يتحمل الملوحة ونقص المياه








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة