من يصعد لنهائي الدوري الأوروبي الليلة؟..ليفربول يستضيف فياريال فى لقاء الفرصة الأخيرة..واشبيلية للاستمرار برحلة الثلاثية عن بوابة شاختار.. وهل يمكن أن نشهد نهائى إسبانى خالص على طريقة دورى الأبطال

الخميس، 05 مايو 2016 10:00 ص
من يصعد لنهائي الدوري الأوروبي الليلة؟..ليفربول يستضيف فياريال فى لقاء الفرصة الأخيرة..واشبيلية للاستمرار برحلة الثلاثية عن بوابة شاختار.. وهل يمكن أن نشهد نهائى إسبانى خالص على طريقة دورى الأبطال مباراة سابقة لفريق ليفربول
كتب : مروان عصام و أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من يصعد لنهائي الدوري الأوروبي الليلة؟ ..أربعة أندية تنافس على التأهل لنهائى بازل 18 مايو، هى ليفربول الإنجليزى وفياريال الإسبانى، وأشبيليه الإسبانى وشاختار الأوكرانى، وهو ما يمهد إلى إمكانية أن نشهد نهائى إسبانى خالص حال خسارة ليفربول و شاختار، على طريقة دورى أبطال أوروبا الذى شهد تأهل الفريقين الإسبانيين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد بعد التفوق على مانشستر سيتى الإنجليزى وبايرن ميونخ الألمانى على التوالى.

كلوب يبحث عن خلطة ليفربول


أكد الالماني يورجن كلوب مدرب ليفربول الانجليزي ان فريقه سيجد الخلطة السحرية المناسبة قبل مواجهة ضيفه فياريال الاسباني الخميس على ملعب "انفيلد رود"، في اياب الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليج).

فبعد خسارته 1-صفر ذهابا الاسبوع الماضي ثم سقوطه في الدوري الانجليزي امام سوانزي 3-1 لتتضرر حظوظه بالتأهل الى الدوري الاوروبي من خلال البريميرليج، يخوض كلوب اهم مباراة له بعد سبعة اشهر من توليه تدريب الفريق الاحمر.

ليفربول يسعى لإستعادة توزانه أمام فياريال


ويمر ليفربول في فترة انعدام توازن لم يحقق فيها اي فوز في اخر 3 مباريات في مختلف المسابقات، لكن كلوب يبدو واثقا من استعادة ايقاعه في الوقت المناسب: "لعبنا امام سوانزي بهذه الطريقة، وبصراحة لم استمتع بما قدمناه، يجب ان نفكر في الامر ونتعافى، وسنلعب افضل بكثير من مباراة الاحد".

وتابع مدرب بوروسيا دورتموند الالماني السابق: "يجب ان نتقبل النتيجة، وسنعمل لنكون افضل الخميس"، وخطف فياريال فوزا قاتلا من ليفربول عبر ادريان لوبيز في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع.

يحتل فياريال المركز الرابع في ترتيب الدوري الاسباني، ليعود الى دوري الابطال بعد غياب اربع سنوات اثر فوزه على فالنسيا 2-صفر، كما يبحث عن التأهل الى نهائي احدى البطولات الاوروبية الكبرى لاول مرة في تاريخه.

وكان فياريال سقط امام مواطنه فالنسيا في نصف نهائي كأس الاتحاد الاوروبي 2004 وامام ارسنال الانجليزي في نصف نهائي دوري الابطال 2006، كما تفوق عليه بورتو البرتغالي بسهولة في نصف نهائي الدوري الاوروبي 2011.

في المقابل، يحتل ليفربول المركز الثامن في الدوري الانجليزي، وبات تركيزه منصبا على احراز لقب المسابقة القارية للتأهل الى دوري الابطال الموسم المقبل.

ويسعى ليفربول لاحراز لقبه القاري الثاني عشر، والثالث في هذه المسابقة بعد 1973 و1976 و2001. كما يبحث عن التأهل الى نهائي اول مسابقة اوروبية منذ خسارته في نهائي دوري الابطال 2007.

ويغيب عن ليفربول قائد وسطه جوردان هندرسون المصاب حتى نهاية الموسم، وقلب دفاعه الفرنسي مامادو ساخو الموقوف في قضايا منشطات، لكن كلوب قد يستعين بالألماني ايمري جان العائد من اصابة في كاحله.

وقال قائد فياريال برونو: "يوم الخميس سنحصل على فرصة حياتنا، هذه خطوة لم يدركها النادي بعد وسنكون جاهزين لهذا التحدي".

وكان ليفربول تأهل على حساب بوروسيا دورتموند الالماني (1-1 و4-3)، وفياريال على سبارتا براغ التشيكي (2-1 و4-2)، وهما يلتقيان لاول مرة في المسابقات الاوروبية.

اشبيلية لتعزيز رقمه القياسي وشاختار مطالب بالثأر


وعلى غرار فياريال، يبدو مواطنه اشبيلية حامل اللقب في اخر موسمين مرشحا قويا لبلوغ النهائي عندما يستضيف شاختار الاوكراني بعدما تعادل خارج ملعبه 2-2.

ويبحث شاختار، بقيادة مدربه الخبير الروماني ميرسيا لوشيسكو، عن الثأر من اشبيلية اذ التقى الفريقان في دور الـ16 من نسخة 2007، ففاز اشبيلية دراماتيكيا 5-4 بمجموع المباراتين في طريقه نحو احراز اللقب.

ويحمل اشبيلية الرقم القياسي بعدد مرات احراز اللقب اعوام 2006 و2007 و2014 و2015، فيما احرز شاختار اللقب عام 2009 على حساب فيردر بريمن الالماني 2-1.

تأهل شاختار على حساب سبورتينغ براجا البرتغالي (2-1 و4-صفر)، واشبيلية الباحث عن لقب ثالث على التوالي على مواطنه اتلتيك بلباو بركلات الترجيح 5-4 (2-1 و1-2).

يذكر ان شاختار واشبيلية شاركا في بداية الموسم بدوري ابطال اوروبا، لكنهما تحولا الى يوروباليج بعد حلول الاول ثالثا في مجموعة ريال مدريد الاسباني وباريس سان جرمان الفرنسي حيث خسر خمس مباريات من اصل 6 في دور المجموعات، والثاني ثالثا ايضا في مجموعة مانشستر سيتي الانجليزي ويوفنتوس الايطالي عندما خسر اربع مباريات من اصل 6، وتقام المباراة النهائية الاربعاء 18 مايو على ملعب "سانت جاكوب بارك" في بازل السويسرية.


اخبار متعلقة..


- رودجرز يؤيد كلوب بالرغم من تعاطفه مع ستوريدج








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة